من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد قائد أركان سلاح الجو الليبي، العميد ركن صقر الجروشي، الأربعاء، أن القوات الحكومية في صدد شن هجوم على مواقع المجموعات المسلحة في محيط العاصمة طرابلس..

الأربعاء, 03-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
سكاي نيوز عربية
أكد قائد أركان سلاح الجو الليبي، العميد ركن صقر الجروشي، الأربعاء، أن القوات الحكومية في صدد شن هجوم على مواقع المجموعات المسلحة في محيط العاصمة طرابلس.
وقال الجروشي لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش الليبي يعمل في الوقت الراهن على حشد قواته في جبل الزنتان، وذلك لبدء عملية تهدف إلى دحر المسلحين من العاصمة.
إلا أنه أكد أن موعد الهجوم لم يتحدد بعد على الرغم من أن القوات الحكومية باتت أكثر جهوزية بعد "توحيد البندقية" تحت قيادة رئيس أركان الجيش الليبي الجديد عبد الرازق الناظوري، بحسب الجروشي.
وأوضح أن "معركة الكرامة" الهادفة إلى "تطهير ليبيا من الإرهابيين"، على حد قوله، باتت أكثر فعالية تحت القيادة المشتركة للناظوري واللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وتشهد ليبيا منذ أشهر مواجهات بين ميليشيات إسلامية، صنفها البرلمان مجموعات إرهابية، وقوات حفتر التي تحالفت مع الجيش في محاولة لإعادة بسط سيطرة الدولة على كافة أنحاء البلاد.
وعن مجريات المعارك في الأيام الماضية، كشف الجروشي أن القوات الحكومية "كبدت الإرهابيين خسائر فادحة" في مناطق عدة من البلاد، لاسيما في محيط مدينة بنغازي.
وحسب قائد أركان سلاح الجو، فإن المواجهات في محيط قاعدة بنينا الجوية بشرق بنغازي، أسفرت خلال اليومين الماضيين عن مقتل أكثر من 130 عنصرا من الميليشيات المسلحة.
وكشف الجروشي أن الجيش الليبي لم يستلم أسلحة أو أعتدة عسكرية من الخارج، إلا أنه يعول على دعم المجتمع الدولي والدول الحليفة في معركته "ضد الإرهابيين".
وأكد أن الطيران الحربي يلعب دورا بارزا في سير العملية العسكرية، مشيرا إلى أن قيادة أركان سلاح الجو عمدت إلى "تجديد" مقاتلات من طراز سوخوي وميغ، ومروحيات "م.آي 35".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)