من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أظهر تقرير نشرته شبكة "فرانس 24"، الدولية صورة حديثة لقيادات في تنظيم القاعدة في لقاء عام، قيل أنه في محافظة البيضاء، وسط البلاد..

الأربعاء, 03-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
أظهر تقرير نشرته شبكة "فرانس 24"، الدولية صورة حديثة لقيادات في تنظيم القاعدة في لقاء عام، قيل أنه في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

و حسب التقرير، الذي أعده للشبكة، الصحفي وسيم نصر، كُشف عن وجود مساعٍ من قبل حركة "أنصار الشريعة" - ذراع القاعدة في جنوب وشرق البلاد - التي تقاتل القوات الحكومية على عدة جبهات في عدة محافظات، لإنشاء "حلف مع عدد من وجهاء العشائر (القبائل) لمواجهة تمدد الحوثيين نحو العاصمة".

و طبقا لما أورده التقرير، يعتبر هؤلاء أن "التحركات الشعبية التي يقوم بها الحوثيون تُخفي هدفاً وحيداً، هو السيطرة، وبالقوة، على مفاصل العاصمة والحكم في اليمن بإيعاز إيراني وتنفيذاً لخطة مستوحاة من تجربة حزب الله في لبنان".

و ذكر التقرير، أن صوراً تم تداولها، اليوم الأربعاء، تُظهر عدداً من قيادات "أنصار الشريعة" - قاعدة جزيرة العرب - كنبيل الذهب ومأمون حاتم مع عدد من مشايخ القبائل والوجهاء في مناطق البيضاء و منطقة يافع التابعة اداريا لمحافظتي لحج و أبين الجنوبيتين، في سعي واضح لتحشيد القبائل في مواجهة الحوثيين.

و أشار التقرير، أن ذلك يأتي في حين تستمر المواجهات ما بين القوات الحكومية و"أنصار الشريعة" في محافظة حضرموت وغيرها.

و نوه التقرير، إلى أنه، ومنذ بضعة أسابيع، اخترق التنظيم الحدود الشمالية مع المملكة العربية السعودية ضارباً معبراً حدودياً مع اليمن على جهتي الحدود وصولاً إلى مدينة شرورة في عمق الأراضي السعودية، حيث فجر مبنى تابعاً للمباحث.

و اعتبر التقرير أن هذه الخطوة تُعتبر خرقاً أمنياً كبيراً وفريداً من نوعه خصوصاً عندما نعلم أن عدد المهاجمين لم يتعد العشرة، فضلاً عن أن جُلهم من المُعتقلين السابقين والمعروفين بالاسم والشكل من قبل سلطات البلدين.

و بحسب التقرير، فإن ذلك تزامن مع توالي الإصدارات الترويجية عن "مؤسسة الملاحم" وهي الذراع الإعلامي لـ"تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية"، والتي تظهر شدة المعارك مع القوات الحكومية في عدة مناطق يمنية، و تشير إلى تراخي القبضة الأمنية للسلطات، بالرغم من الحملات العسكرية المتكررة.

و أكد تقرير الشبكة، أنه من الواضح أن هذا الواقع الأمني وتحركات الحوثيين الأخيرة في مناطق نفوذهم ونحو العاصمة صنعاء، سيزيد الوضع تعقيداً وتصعيداً على شتى المستويات الأمنية منها والسياسية، وسيعمق الشرخ بين مكونات المجتمع اليمني جنوباً وشمالاً.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)