من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نقلت وكالة اخبارية عن مصادر وصفتها بالمتطابقة كشفها عن تفاصيل كواليس مفاوضات المبعوث الرئاسي إلى قيادة جماعة "أنصار الله" الحوثيين، والتي استمرت..

الأربعاء, 03-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
نقلت وكالة اخبارية عن مصادر وصفتها بالمتطابقة كشفها عن تفاصيل كواليس مفاوضات المبعوث الرئاسي إلى قيادة جماعة "أنصار الله" الحوثيين، والتي استمرت يومين منذ عصر الاثنين، حتى فجر الأربعاء..

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء، غن المصادر: إن أمين العاصمة، عبدالقادر علي هلال، كان قد غادر العاصمة صنعاء للقاء قيادة "أنصار الله" بمن فيهم عبدالملك الحوثي، بعد التوصل إلى اتفاقات حول "خطوط عريضة" من أجل الخروج بحلول شاملة لكافة القضايا والمطالب التي أعلنتها الجماعة ودعت الشعب للخروج والتصعيد من أجل تحقيقها.

ويطالب المحتجون، في العاصمة صنعاء، بإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية "الجرعة"، وإسقاط الحكومة الحالية، بالإضافة إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مشيرة إلى أن انتداب أمين العاصمة، كان بعد تعثر جهود اللجنة التي تم تشكيلها في اللقاء الموسع الذي عقده الرئيس في الـ20 من أغسطس برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات، الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

ونقلت الوكالة عن مصادر قيادية في جماعة "أنصار الله" الحوثيين، أنه وأثناء لقاء هلال مع قيادة "أنصار الله"، مساء الاثنين، فوجئ الجميع بظهور الدعوة الرئاسية للمستشارين وكبار رجالات الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشورى لحضور اللقاء الموسع صباح الثلاثاء.. وما تبعه من أحاديث عن مبادرة تعدها اللجنة الرئاسية والتي تم تعزيزها بلجنة اقتصادية من وزراء التخطيط والمالية والنفط ومحافظ البنك.

وأضافت مصادرالوكالة ، أن ذلك أوجد حالة من الارتباك أثناء النقاشات والأحاديث بين الطرفين.. حول كيفية المفاوضات، وفي ذات الوقت يقدم الرئيس هادي على توجيه دعوة لكبار رجالات الدولة لحضور اللقاء وإعلان المبادرة صباح الثلاثاء.

مصادر أخرى أكدت لوكالة "خبر" للأنباء، أن أمين العاصمة، كان بصدد التوصل إلى اتفاقات شاملة مع قيادة "أنصار الله" حول التشكيل الحكومي، ومعالجة قرار رفع الدعم عن المشتقات "الجرعة"، وكذا تنفيذ مخرجات الحوار، إلا أن الدعوة الرئاسية والمبادرة التي تبعتها تسببت بـ"تجميد" كل شيء – حد تعبير مصادر الوكالة.

وعاد أمين العاصمة، عبدالقادر هلال، إلى العاصمة صنعاء، قادماً من محافظة صعدة..

وحول إمكانية استئناف جهود المفاوضات مرة أخرى.. استبعدت المصادر لوكالة "خبر" للأنباء، ذلك لكنها أشارت إلى أن ذلك لو عاد "فإنه سيكون في العاصمة صنعاء".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)