من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدأت قناة صنعاء الفضائية بثها التجريبي الاثنين الاول من سبتمبر 2014م على..

الأربعاء, 03-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
بدأت قناة صنعاء الفضائية بثها التجريبي الاثنين الاول من سبتمبر 2014م على القمر الصناعي نايلسات تردد (11555) معدل الترميز (27500) / عموي / ثلاثة على أربعة .

وصرح مصدر في ادارة القناة بان “صنعاء” قناة وطنية مستقلة تعنى بالتنمية الشاملة في مجالاتها الاقتصادية والبشرية والاجتماعية والإرشادية، تخاطب الجمهور اليمني بمختلف فئاته وشرائحه داخل الوطن وخارجه ، موضحا بان رؤية القناة هي الريادة في الخدمة والتميز في الأداء والاسهام الفاعل في تنمية الوعي والدفع صوب تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة .

مشيرا الى ان رسالة القناة هي المساهمة الفاعلة في سبيل الارتقاء بالوعي الجمعي والسير نحو تحديث المعرفة وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال اعلام رائد مستقل يتمثل قيم الصحافة وأخلاقياتها ويلتزم معايير المهنية .. الموضوعية .. والتوازن ، ويعزز قيم العمل والبناء والمثابرة في المجتمع.

واكد المسئول ان القناة تسعى إلى تحقيق جملة من الاهداف الحيوية اهمها إعادة صياغة الصورة الذهنية لليمن محليا واقليميا ودولياً،و تنمية المهارات وتشجيع الاستثمار وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية الواعدة في اليمن وتسويق المخزون الحضاري والمعالم التاريخية والسياحية للبلد, بالإضافة الى الارتقاء بمستوى الوعي الاقتصادي والتنموي لدى مختلف الشرائح الاجتماعية اضافة الى اهداف اخرى .

وفيما يتعلق ببرامج القناة اكد المصدر الى ان فترة البث التجريبي تحتوى على باقة مختارة من البرامج المفيدة والشيقة تظهر تباعا حسب الخارطة البرامجية ومنها الشريط التفاعلي عبر رسائل الجوال ( SMS ) ليعبر من خلاله المشاهد عن آرائه وهمومه وتطلعاته , وشريط الأخبار حيث تعرض من خلاله أهم الأخبار المحلية في مختلف المجالات بحيادية تامة بالإضافة الى شريط الإعلانات , والمجلة الفنية والتي تشمل الأغاني و(الكليبات) والأناشيد المصاحبة لمناظر من اليمن، تجدون فيها الترفيه والمتعة والإبهار.

كما تتضمن خارطة البث التجريبي أيضا أفلاما وثائقية متنوعة وفلاشات سياحية قصيرة ، تعكس الطبيعة الساحرة والبديعة والوجه المشرق لليمن السعيد، نماذج من قصص النجاح لشباب وشابات يمنيين، خاضوا غمار الحياة وتمكنوا من تحقيق الذات وصناعة النجاح.

واشار الى ان القناة تحرص على تقديم برامج في التنمية البشرية خلال بثها التجريبي، إسهاما في بناء الإنسان (فردا وأسرة ومجتمعا)،ايمانا منها بان بناء الإنسان أساس كل تنمية.

تجدر الاشارة الى ان قناة صنعاء الفضائية خصصت مساحة مجانية لمدة شهر ابتداء من أول شهر سبتمبر 2014 لكافة المؤسسات والمنظمات الأهلية والشركات الراغبة في الإعلان على شاشة صنعاء .

وفي ختام تصريحه دعى المسئول في قناة صنعاء الاعلاميين والصحفيين والمهتمين بالشأن الاقتصادي والاجتماعي الى تقديم التصورات والافكار التي من شانها تقديم برامج مميزة تلبى احتياجات الجمهور وتطلعاته

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)