من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توتر بين الرئيس ورئيس الوزراء...باسندوة يوجه بتخفيض الف ريال من قيمة الجرعة وهادي يتهمه باتخاذقرار رفع الدعم دون العودة اليه -تفاصيل..

الخميس, 04-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
أندلع أمس الأربعاء توتر غير مسبوق بين رئيس الجمهورية ورئيس وزرائه على خلفية رفع الدعم عن المشتقات النفطية والمبادرات السياسية الاخيرة المتضمنة تغيير حكومة الوفاق.

و حسب يومية "الأولى" شهد الاجتماع الاسبوعي للحكومة أمس الأربعاء تصاعد الخلاف وتبادل الاتهامات بين الرئيس عبد ربه منصور هادي و رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة دون ان يلتقيا، وانتهى الى انعقاد الاجتماع مرتين، مرة برئاسة باسندوة الذي رفع الاجتماع وغادر غاضبا والمرة الثانية برئاسة هادي الذي وصل فور ان بلغه نبأ مغادرة باسندوة.

و نقلت الصحيفة، عن مصادر حكومية بعض تفاصيل ما جرى، موضحة ان باسندوة وصل الى الاجتماع وتحدث الى الوزراء قائلا ان الرئيس هادي هو من اتخذ قرار الجرعة وان الاحزاب وافقت على ذلك، ثم اختارته هو (باسندوة) كـ"كبش فداء".

و حسب الصحيفة، وجه باسندوة الحكومة بتخفيض اسعار البترول بمقدار ألف ريال عن السعر الجديد لما بعد الجرعة قبل ان ينهي الاجتماع، ويغادر، وغادر معه بقية الوزراء.

و ذكرت الصحيفة، طبقا للمصادر، ان الوزراء ما ان وصلوا حوش مبنى مجلس الوزراء حتى تم ابلاغهم بأن عليهم العودة الى الاجتماع وان رئيس الجمهورية في الطريق ليرأس اجتماعهم.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، وصل الرئيس هادي بالفعل، و بحسب المصادر فإنه جاء عقب اتصال تلقاه من احمد عبيد بن دغر، نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات ابلغه فيه بموقف باسندوة وبتوجيهه للحكومة بتخفيض سعر البترول بمقدار 1000 ريال.

و حسب الصحيفة، فور وصوله قال الرئيس ان باسندوة هو من اتخذ قرار رفع الدعم دون العودة اليه، و وجه الرئيس الحكومة باعتماد التخفيض الذي ورد في مبادرة "الاصطفاف" التي اقرت في لقاء موسع برئاسة الرئيس هادي امس الأول الثلاثاء ويبلغ التخفيض في سعر البترول و الديزل طبقا لها 500 ريال.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)