من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دشن صندوق الإعمار بمحافظة صعده اليوم المرحلة الثانية لإعادة الإعمار للمنشات الخاصة في عدد من المناطق التي شهدت أحداث الفتنة.

الأحد, 15-مارس-2009
صعدة برس -
دشن صندوق الإعمار بمحافظة صعده اليوم المرحلة الثانية لإعادة الإعمار للمنشات الخاصة في عدد من المناطق التي شهدت أحداث الفتنة.

وخلال حفل التدشين أشار محافظ صعدة حسن محمد مناع إلى الجهود التي تبذلها الدولة ممثله في صندوق الإعمار واللجنة الرئيسية للإعمار بالمحافظة في سبيل إعادة الإعمار للممتلكات العامة والخاصة التي تضررت جراء أحداث الفتنة.

ودعا الجميع إلى توحيد الجهود لإيصال رسالة السلام والإعمار مهما، وإنجاح عملية الإعمار والبناء والدفع بعجلة التنمية بالمحافظة. منوها بالرعاية التي يوليها رئيس الجمهورية لعملية الإعمار والتنمية بالمحافظة ومتابعته الشخصية والمباشرة لذلك.

وثمن جهود القائمين على إدارة الصندوق وعملية إعادة الإعمار. مؤكدا انه يجري الإعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة لإعادة الأعمار بعدد من المناطق بحيدان ومجز وبني معاذ ومسح منازل سكان المخيمات المتضررة في مناطقهم.

من جهته أكد المدير التنفيذي لصندوق إعمار صعده المهندس محمد عبد الله ثابت ان عملية الإعمار تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ووعده بذلك في إعادة الإعمار للممتلكات التي تضررت جراء الفتنه بعدد من مناطق ومديريات المحافظة.

ولفت إلى ان المرحلة الأولى التي شملت 960 منزلا بمناطق محظة والطلح ورازح وقطابر تم تنفيذ ما يقارب 60% منها.

وبين ان المرحلة الثانية ستشمل على إعادة إعمار 1340 منزلا بعدد من المناطق وبتكلفه إجمالية قدرها 1.200 مليار ريال. موضحا ان المرحلة الثانية تشمل كذلك على إعادة تأهيل المزارع للمرحلة الأولى والثانية بنفس آلية إعمار المنازل بدفع المبالغ على أقساط.

ولفت إلى ان أعمال الترميم والإعمار للمنشآت العامة تسير بصوره جيدة وتم تنفيذ 12 مشروعا بالتربية والمياه ونسبة الإنجاز بها 80% ويتم تنفيذ 12 مدرسة أخرى.

وأكد انه تم الإعلان عن تنفيذ ترميم 31 مشروعا شملت مدارس ومحاكم ومجمعات حكوميه ومنشآت صحية وتتواصل إعادة الإعمار بتعاون المخلصين لتشمل جميع المناطق المتضررة والتي تعكس الوضع الذي تعيشه المحافظة من امن واستقرار في مختلف مناطقها. مشيدا بتعاون المحافظ والمجالس المحلية بالمناطق المتضررة في تذليل الصعاب والعوائق.

فيما أشاد محمد الطريفي في كلمة عن المستفيدين بموقف رئيس الجمهورية الشجاع بوقف الحرب والاتجاه نحو الإعمار والتنمية والسلام. مثمنا دور صندوق الإعمار بصعدة ولجانه الإشرافية في تنفيذ إعادة الأعمار بالمحافظة.

وفي ختام حفل التدشين قام المحافظ بتوزيع الشيكات الخاصة بإعمار المرحلة الثانية للمستفيدين من مختلف المناطق المحددة لتلك المرحلة.

يذكر ان المرحلة الثانية تضم 391 منزل بأل حميدان أل الحماطي والزور
وفلله و342 منزل بأل الصيفي والضميد والعارضة وأل ذريه و358 منزل بألأبقور وحفصين وأل حباجر و249 منزل في المصاعبة والخفجي وأل ساري وأل حسين.

من جانب اخر ناقشت اللجنة الرئيسية لإعادة الإعمار بمحافظة صعدة في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ المحافظة حسن محمد مناع المواضيع المتعلقة بعملية إعادة الإعمار في مختلف المناطق المتضررة من فتنة التخريب والتمرد.

واستعرض اللجنة التقرير المقدم المدير التنفيذي لصندوق إعمار محافظة صعدة المهندس محمد عبدالله ثابت والمتضمن سير عملية تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الإعمار التي تشمل بناء 960 منزل موزعة على مناطق محظة والطلح ورازح وقطابر بتكلفة 870 مليون ريال. مؤكدا أن نسبة الإنجاز في هذه المرحلة بلغت 60%.

كما تضمن التقرير سير عمل تنفيذ المرحلة الثانية والتي تضم 1340 منزلا موزعة على 24 محل وقرية بعدد من المديريات بتكلفة إجمالية قدرها مليار و200 مليون ريال والمزارع المتضررة التي سيتم تعويضها بعدد من المناطق والبالغ عددها 140 مزرعة.

وناقشت اللجنة سير الإعداد لتنفيذ لمرحلة الثالثة لإعادة الإعمار التي تشمل مناطق بني معاذ والمهاذر ومجز وحيدان, إلى جانب إدراج المواقع الأثرية والمعالم التاريخية من القلاع والحصون ضمن المرحلة الثالثة لترميمها وإعادة تأهيلها.

واستعرضت اللجنة عددا من تقارير الوحدات الإشرافية حول دورها في الرقابة والإشراف على عملية إعادة الإعمار بالمرحلة الأولى ودورها في متابعة تنفيذ المرحلة الثانية وكذا تقييم لمستوى التعاون والتنسيق مع المجالس المحلية بالمناطق المتضررة التي تشملها عملية إعادة الأعمار.



- سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)