من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - آيفون 6: ما الجديد في الهاتف الذي شغل العالم؟

الأحد, 14-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
طرحت شركة «أبل»الأمريكية أخيراً هاتفها الجديد «آيفون 6» بعد أن ظل موضوعاً للتكهنات وحديثاً لوسائل الإعلام طوال الشهور الماضية، فيما ينتظر المولعون بأحدث صيحات التكنولوجيا بشغف طرح الهاتف الذي يصل الى أيدي أول المستخدمين في العالم بحلول يوم التاسع عشر من أيلول/ سبتمبر الحالي.
وجاء الهاتف الجديد بنسختين، الأولى أطلقت عليها الشركة اسم (آيفون 6)، وهي بشاشة يبلغ قياسها 4.7 إنش فقط، أما النسخة الثانية فهي (آيفون 6 بلس) وهي ذات شاشة كبيرة يبلغ قياسها 5.5 إنش، وتريد شركة «أبل» بهذا الهاتف أن تنافس هواتف «سامسونغ» ذات الشاشات الكبيرة والتي حققت نجاحاً كبيراً ورواجاً واسعاً خلال الفترة الماضية.
وفي الوقت الذي يمثل فيه الهاتف الجديد محل جدل واسع في أوساط المستخدمين وهواة التكنولوجيا الحديثة فان السؤال الأبرز الذي يشغل الأذهان يدور حول الجديد في الهاتف، وهل تمكنت شركة «أبل» فعلاً من إضافة مزايا غير مسبوقة فيه، أم أن الشكل فقط هو الذي تغير.
وبحسب المؤتمر الصحافي الذي أعلنت فيه «أبل» عن هاتفها الجديد فانه يتضمن قائمة طويلة من المزايا الجديدة، إضافة الى مزايا أخرى ستشهدها النسخة الجديدة من نظام التشغيل (iOS8) والتي سترى النور بالتزامن مع طرح الهاتف في الأسواق.
محفظة نقود
ويبدو أن أهم المزايا التي ينفرد بها الهاتف الجديد عن غيره من عائلة «آيفون»، هو أنه أصبح محفظة نقود حقيقية تغني عن حمل بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الدفع والائتمان وغيرها من البطاقات المصرفية.
وتضم هواتف «آيفون 6» خاصية الدفع الإلكتروني التي تطرحها «أبل» لأول مرة، وأطلقت عليها اسم (Apple Pay)، بما يجعل من هاتف «آيفون 6» محفظة نقود.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تيم كوك إنها وسيلة دفع مقبولة اعتباراً من الآن في 220 ألف متجر تجزئة بالولايات المتحدة وحدها، بما في ذلك المتاجر المعروفة مثل مطاعم «ماكدونالدز» ومدن الترفيه العالمية «ديزني» وغيرها من الأماكن.
وتؤكد «أبل» أن الدفع عبر هواتفها سيكون آمنا تماماً، وإنها استخدمت أحدث تكنولوجيا الحماية الأمنية المتوفرة في العالم لهذه الأغراض، كما استخدمت خلايا استشعار بالغة الدقة والأمان من أجل توفير هذه الميزة في هواتفها.
وكانت المعلومات حول خاصية الدفع قد تسربت سابقاً عندما بدأت «أبل» اتصالاتها مع شركات الدفع العالمية «فيزا» و»ماستر كارد» من أجل الاتفاق على صيغة تجعل البطاقات الصادرة عن هذه الشركات محملة على هواتف «آيفون 6».
شاشة أكبر وأوضح
وتمثل الشاشات في الهاتف الجديد بنسختيه إضافة هامة مقارنة بالطرز السابقة من «آيفون»، حيث يتضمن «آيفون 6» شاشة بقياس 4.7 إنش، وهي أكبر بقليل من شاشة «آيفون 5»، إلا أنها ذات وضوح ورؤية عالية الدقة تبلغ 1334 في 750، أي بمعدل 326 بيكسل للإنش الواحد.
أما الهاتف «آيفون 6 بلس» فيتمتع بشاشة يبلغ حجمها 5.5 إنش، أما دقة وضوحها فهي 1920 في 1080، وبمعدل 401 بكسل للإنش الواحد، وتعتبر بذلك (Full HD).
وترغب شركة «أبل» عبر الشاشات الكبيرة لهواتف «آيفون 6» بمنافسة شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية التي تطرح هواتف بشاشات كبيرة الحجم، خاصة «غالاكسي نوت»، وتلقى رواجاً كبيراً في الكثير من دول العالم.
لكن الكثير من المراقبين يرون في تغيير الشاشات دليلاً على أن «أبل» لم يعد لديها الكثير من الابتكارات التي يمكن أن تضيفها الى هواتفها ولذلك تقوم بتغيير أحجام الشاشات من أجل إشعار المستخدمين بأن تغييرات جوهرية طرأت على الهاتف.
معالج أسرع
ووفرت شركة «أبل» معالجاً فائق السرعة في هواتفها الجديدة «آيفون 6»، وهو المعالج (A8) الأحدث والأسرع في العالم حالياً، ويتم استخدامه لأول مرة في أجهزة «آيفون 6».
وقال تيم كوك إن هذا المعالج أسرع بخمسين مرة من ذلك الذي تم استخدامه في أول طراز من هواتف «آيفون» والتي رأت النور قبل سنوات.
كما تتوفر هواتف «آيفون 6» في الأسواق بثلاثة ألوان: الذهبي، الفضي، الرمادي.
ويتضمن الهاتف الجديد كاميرا تمثل واحدة من أفضل وأحدث وأسرع الكاميرات المرفقة في الهواتف النقالة بالعالم حتى اللحظة، حيث بمقدور كاميرا «آيفون 6» أن تصور الفيديو بسرعة تبلغ (240 frames) في الثانية الواحدة.
أسعار الهاتف
وبحسب إعلان شركة «أبل» فان الهاتف الجديد سيتوفر بسعر يبدأ من 299 دولاراً بالنسبة لهاتف «آيفون 6 بلس» وذلك في الولايات المتحدة، وبالنسبة للمستخدمين المرتبطين بعقود مع مزوديهم لا تقل عن عامين، أما هواتف «آيفون 6» فتبدأ أسعارها من 199 دولاراً بالنسبة لنفس الشريحة من المستخدمين وفي الولايات المتحدة فقط.
وبحسب المعلومات التي جمعتها «القدس العربي» فان سعر الهاتف من فرع الشركة في لندن، ودون الارتباط بأية عقود، يبدأ من 870 دولاراً بالنسبة للهاتف «آيفون 6»، أما هواتف «آيفون 6 بلس» فأسعارها تبدأ من ألف دولار أمريكي.
ويتوفر الهاتف بثلاث سعات تخزينية، الأولى: 16 غيغا بايت، والثانية 64 غيغا بايت، والثالثة 128 غيغا بايت، وهي الأكبر على الاطلاق مقارنة بكافة هواتف «آيفون» السابقة.
ويصل سعر أعلى المواصفات من هاتف «آيفون 6 بلس» الى 1300 دولار، وهذا السعر للهواتف ذات السعة التخزينية التي تصل الى 128 غيغا بايت.
ساعة يد ذكية
وإلى جانب «آيفون 6» كشفت شركة «آبل» عن ساعتها الذكية الأولى من نوعها (iWatch)، وتأتي بحجمين مختلفين، إضافة إلى توافر ثلاثة أوضاع مختلفة فيها.
وهذه الساعة كانت محل جدل بعد أن حذرت شركات عالمية متخصصة بصناعة الساعات من فشل المشروع، وقالت إن عالم الساعات يمثل سوقاً مختلفاً تماماً عن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وهو ما يعني أن «أبل» قد لا تحقق نجاحاً في هذا السوق.
وكانت العديد من وسائل الاعلام في مختلف أنحاء العالم قد انشغلت طوال الفترة الماضية بالتكهنات والتوقعات حول هاتف «آيفون 6»، فيما جاءت المواصفات مخيبة لآمال البعض الذين توقعوا أكثر بكثير مما تم إعلانه بالفعل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)