من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التنظيم الوحدوي الناصري ينسحب من حكومة الوفاق..

الإثنين, 15-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قال الموقع الرسمي للتنظيم الوحدوي الناصري "الوحدوي نت" إن الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري قررت مساء اليوم سحب ممثليها في حكومة الوفاق الاخوين وزير الادارة المحلية علي محمد اليزيدي وعبدالرقيب سيف فتح نائب الوزير.

واضاف الموقع انه سيصدر بيان خلال الساعات القادمة من الامانة العامة بهذا الشأن.

وكانت الامانة العامة امهلت من ثلاثة الى خمسة ايام في بيان صدر عنها الثلاثاء الفائت لتنفيذ جملة من النقاط تخرج البلاد من الاوضاع الخطيرة وتداعياتها والحيلولة دون تفجيرها , وبما يحقق توسيع قاعدة المسئولية ، مهيبة بالأخ رئيس الجمهورية إتخاذ ما يلزم بشأن النقاط الموضحة في البيان خلال ثلاث إلى خمس أيام , ما لم فأن التنظيم سوف يضطر إلى إعلان إنسحابه من الحكومة .

وعبرت الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عن ادانتها بأشد العبارات لأعمال القتل والتصعيد وإراقة الدماء وإستخدام القوة المفرطة وإنحراف المحتشدين إلى مجلس الوزراء بدلاً عن الإعتصام في ساحة التغيير, كما اكدت مجدداً على مسئولية رئيس الجمهورية في إتخاذ الإجراءات الضامنة لوقف التداعيات عند هذا الحد.

وجددت الامانة العامة للتنظيم الناصري تحذيرها من المآلات الخطيرة للأزمة التي دخلت نفقاً جديداً ينذر بالخطورة ويؤدي إلى خلط الأوراق السياسية والإقتصادية والمذهبية كما حذرت من تباطؤ القيادة السياسية في إتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ الحلول والمعالجات التي تشكل حالة إجماع وطني .

ودعت الامانة العامة للتنظيم - في بلاغ صحفي صادر عن اجتماع استثنائي عقد الثلاثاء الفائت للوقوف على تطورات الوضع بصنعاء - الرئيس هادي إصدار التوجيهات اللازمة للمعنيين في الأجهزة الأمنية والعسكرية بعدم إستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين، واصدار قرار بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في ما حدث وإحالة من تثبت إدانته إلى المحاكمة و المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ومعالجة الجرحى .

كما دعته لإصدار قراره بتشكيل لجنة إقتصادية من المختصين من مكونات مؤتمر الحوار بما فيهم أنصار الله لدارسة الأوضاع المالية والإقتصادية بما في ذلك رفع الدعم عن المشتقات النفطية و بلورة الحلول والمعالجات إستناداً لمخرجات الحوار الوطني وأن يكون ما تتوصل إليه اللجنة ملزماً للجميع.

ودعت الامانة العامة للتنظيم الناصري القوى المشاركة في مؤتمر الحوار للإجتماع للتشاور لتشكيل الحكومة والتوافق على شخصية رئيس مجلس الوزراء .



وطالبت أنصار الله بوقف التصعيد و بصورة فورية و رفع مخيمات الإعتصام في أمانة العاصمة ومحيطها بمجرد صدور القرارات بشأن تشكيل الحكومة والتوافق على شخصية رئيس الوزراء .

واهابت الامانة العامة للتنظيم الناصري برئيس الجمهورية إتخاذ ما يلزم بشأن النقاط التي اوردتها خلال ثلاث إلى خمس أيام نظراً لخطورة الأوضاع وتداعياتها والحيلولة دون تفجيرها, وبما يحقق توسيع قاعدة المسئولية نهيب بالأخ رئيس الجمهورية.

واعلنت ان التنظيم الناصري سيضطر لإعلان إنسحابه من الحكومة في حال لم يتم تنفيذ النقاط المذكورة .

من جانب آخر قامت الأمانة العامة بالتواصل مع احزاب اللقاء المشترك لعقد اجتماع لبلورة موقف موحد تجاه المستجدات , وفي نفس الإتجاه باشرت التواصل مع بقية الأحزاب والتنظيمات السياسية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)