من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 03-أغسطس-2011
 - يوماً بعد يوم تتكشف الحقائق أكثر فأكثر ويصير الخبر الغامض بالأمس جلياً وواضحاً للعيان في فترة قد تطول أو تقصر، وقد بدا هذا واضحاً في القصة التي نشرتها وسائل إعلام المعارضة حول قصة محاولة اغتيال رئيس حزب الإصلاح اليدومي ، قد يبدو الأمر كبيراً ومثيراً للقلق ، ولكنه سرعان ما تحول إلى قصة حاول كاتبها أن يظهر وكأن شيئاً جلل قد حدث وكأن هنالك من يتربص بقيادات المعارضة ويدور بها الدوائر .
صعدة برس-سميرة حميد -
يوماً بعد يوم تتكشف الحقائق أكثر فأكثر ويصير الخبر الغامض بالأمس جلياً وواضحاً للعيان في فترة قد تطول أو تقصر، وقد بدا هذا واضحاً في القصة التي نشرتها وسائل إعلام المعارضة حول قصة محاولة اغتيال رئيس حزب الإصلاح اليدومي ، قد يبدو الأمر كبيراً ومثيراً للقلق ، ولكنه سرعان ما تحول إلى قصة حاول كاتبها أن يظهر وكأن شيئاً جلل قد حدث وكأن هنالك من يتربص بقيادات المعارضة ويدور بها الدوائر .

لغز محاولة اغتيال اليدومي كان كذبة مدوية ، وليست سوى تأكيد على أن الإصلاح وقياداته يخطون خطوات تستند على الأكاذيب والفبركة وما بني على باطل فهو باطل كما يقال .

الحديث عن قصة محاولة اغتيال اليدومي بدون أدلة أمر لا مبرر له ، وللأسف فسيناريو القصة مليئة بالكثير من الحقائق ومن الأدلة التي تدل على أنها اشبه بقصص الخيال العلمي فشل كاتبها في دبلجة الكثير من فصولها ومن ذلك :-

أولاً : بمجرد نشر قناة سهيل الخبرعن نجاة اليدومي من محاولة الاغتيال في الــ 20 من يوليو الماضي سارعت القناة إلى نشر بيانات الإدانة للعملية وقد امتدت الإدانات من أقصى اليمن إلى أدناه وهذا دليل على أن الخطة جاهزة والقناة منتظرة فقط لإذاعة الخبر .

ثانياً : المعلومات أشارت إلى أن اليدومي لم يكن موجوداً على متن السيارة التي تمت بها قصة محاولة اغتياله ، كما لم يصب أحد بأذى ، في حين أن السيارة تعرضت لرصاصة واحدة فقط وليس لوابل من النيران ، ومن غير المعقول أن يتم مخطط اغتيال ضد شخصية معروفه برصاصة واحدة وغير موجود على متنها أصلاً ، فالاغتيالات تحمل خططاً بديلة إذا ما فشلت في البداية ثم اننا لم نسمع عن تعرض السيارة لقذيفة أو لغم أو هجوم مسلح فالرصاصة الوحيدة هي أيضاً غير معروفة المصدر والإتجاه .

ثالثاً : المكان الذي رأى كاتب سيناريو الاغتيال اختياره هو شارع الستين الغربي ويعر ف الجميع أنه مكان يقبع تحت سيطرة الفرقة الأولى مدرع ومعسكراتها وهذا يثير كثيراً من التساؤل ، فلربما يقف المنشقون خلف العملية لإلصاقها بالنظام .

رابعاً : سرعة وسائل إعلام المعارضة إلى اتهام أقارب رئيس الجمهورية بالوقوف خلف العملية الأمر الذي جعل العملية شبيهة بدعايات كثيرة يتم إلحاقها بأقارب الرئيس ، في حين أن حادثة النهدين لم تنته تحقيقاتها حتى اللحظة منذ وقوعها .

خامساً : عندما سارع المؤتمر الشعبي العام إلى الدعوة لتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث تراجعت حدة التضخيم الذي روجت له وسائل إعلام المعارضة ، فاليدومي قال انه لن يتهم أحداً بالعملية قبل النتائج ، كما أن وسائل إعلام معارضة أخرى بعد أن رأت أن العملية لا تستحق كل هذا الترويج سارعت للقول بأن النظام يرسل رسائل تحذيرية لخصومة ، وهي تأكيد على أن الرأي العام لم يتقبل فكرة قصة محاولة اغتيال لشخصية كبيرة كاليدومي برصاصة وفي مكان يخضع لسيطرة الفرقة الأولى مدرع .

سادساً : نشر إعلام المعارضة لقصة نجاة اليدومي من محاولة اغتياله ، جاءت بعد تأكيدات بأن نتائج التحقيق في حادثة النهدين تشير إلى تورط طرف سياسي فقصة اليدومي بمثابة الإدعاء بأن ثمة طرف ثالث منشغل بالتصفيات بهدف ضرب جميع الأطراف ببعضها ، كما أن الأمر لا يخلو من تأكيد تورط الإصلاحيين والمنشقين بحادثة النهدين فأرادوا الظهور وكأنهم ضحايا لا حول لهم ولا قوة .

سابعاً : تصريحات الدكتور ياسين سعيد نعمان بأن النظام أراد من محاولة اغتيال اليدومي الزج بالبلاد إلى أتون حرب أهلية يرد عليها بالقول أن النظام أثبت انه لا يريد الخراب والحرب وإلا فمحاولة اغتيال الرئيس كافية لإشعال البلاد بأكملها كما أن الظروف الحالية تقف إلى صالح النظام مقارنة مع أوقات سابقة تحاشى النظام فيها الإصطدام أو التصعيد أو حتى إرسال الرسائل التحذيرية فحسب .

ثامناً : إسراع المعارضة إلى اتهام النظام بمحاولة الإغتيال وإشاعة أن هنالك مخططاً يستهدف قيادات المعارضة يشير إلى وجود انقسام بين المعارضة بشأن التصعيد والتخريب الذي تنتهجه بعض قياداته ، وأرادت من خلاله جمع الكلمة والاتفاق على ذلك تحت غطاء الكل مستهدف .

تاسعاً : محاولة اغتيال الرئيس ورموز الدولة في شهر رجب الحرام كان ضربة موجعة للمعارضة ، إذ قوبل بالكثير من الإدانات والشجب وفقدان شعبية الأطراف التي تقف ضد النظام ، وقد حاول الإصلاح التقليل من شأنها عبر إشاعة محاولة الاغتيال للحد من شعبية الرئيس المحلية والدولية التي تزداد من وقت لآخر .

عاشراً : بعد حادثة مسجد النهدين من الطبيعي أن تتخذ المعارضة الكثير من الحيطة والحذر، وبالتالي فان قصة رصاصة واحدة لمحاولة اغتيال شخصية بحجم اليدومي تثير الكثير من التساؤل حول الثقل الذي يمثله اليدومي في المعارضة ، ومن غير المستبعد أن تكون أطرافاً في المعارضة ترى في اليدومي شخصية يجب التخلص منها نظراً لحالة السأم التي وصل إليها الشارع بفعل تصرفات ومقترحات الإصلاح على وجه الخصوص التي فضحت سلمية الثورة ، أو أن نتائج تحقيقات جامع النهدين تشير إلى تورطه في العملية ويجب التخلص منه فوراً .

إحدى عشر : جاءت قصة استهداف اليدومي بعد أن دأبت وسائل إعلام المعارضة على التحذير من مخطط يستهدف قيادات المعارضة ، وعندما تأكدت من عقلانية النظام وصعوبة جره إلى مربع العنف سارعت إلى ابتداع حكاية محاولة الإغتيال ، حتى تتأكد من إعادة الزخم لدى مناصريها الذين بدأوا في التسرب من ساحات الإعتصام تباعاً .

إثناعشر: لجوء المعارضة إلى ابتداع محاولة اغتيال أحد قياداتها تأتي نتيجة منطقية لفشل جميع الأوراق التي استخدمها لجرجرة النظام وإضعافه للوصول إلى الهدف الذي تسعى من أجله ، ومن غير المستبعد أن تتكرر مثل هذه الأحجيات في مرات متعددة .

وتجاه كل ما ذكر أعلاه ،، لم يتبق إلا أن نوجه النصيحة لإخواننا في المشترك بأن يكفوا عن هذه الممارسات الصبيانية ، وأن يضعوا مصلحة اليمن نصب أعينهم ويقروا بأن أزمات اليمن ومشاكلها لن تحل إلا عبر الحوار باعتباره المخرج الوحيد لإخراج البلاد من عنق الزجاجة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)