من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف مصدر أمني، بمحافظة البيضاء،وسط البلاد، صباح الاثنين، تفاصيل دقيقة بشأن مقتل 5 أشخاص برصاص عناصر تنظيم القاعدة، وإحراقهم عقب ذلك على وهم..

الإثنين, 29-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
كشف مصدر أمني، بمحافظة البيضاء،وسط البلاد، صباح الاثنين، تفاصيل دقيقة بشأن مقتل 5 أشخاص برصاص عناصر تنظيم القاعدة، وإحراقهم عقب ذلك على وهم على متن السيارة التي كانت تقلّهم.

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء، عن المصدرإن مسلحي تنظيم القاعدة قاموا بتتبّع الخمسة وهم من مالكي مزارع القات، في منقطة "جهري" بمديرية البيضاء، مشيراً إلى أن عناصر القاعدة قاموا بإطلاق النار بشكل كثيف على الخمسة الأشخاص الذين كان 2 منهم يحملان سلاح.

وقال المصدر الأمني: " أن إطلاق النار الكثيف أدّى إلى مقتل الخمسة الأشخاص فوراً، وبعدها قام مسلحو القاعدة بالاستيلاء على سلاح هؤلاء، قبل أن يضربوا متفجرات على السيارة التي كانت تقلهم، ما أدّى إلى احتراق السيارة وتفحّم جثث الخمسة الأشخاص".

وأفاد المصدر بأن الخمسة الأشخاص المجني عليهم كان 2 منهم يحملان سلاح فيما الثلاثة الآخرين لا يحملون السلاح، مضيفاً أن 3 منهم أعمارهم ما بين 12 و15 عاماً.

وأشار إلى أن فريقاً من المعمل الجنائي نزلوا إلى مكان الحادث، كما توجّهت عدداً من الأطقم الأمنية والعسكرية من إدارة أمن المديرية ومدينة البيضاء، حيث تم معاينة موقع الجريمة وتم نقل الجثث إلى مستشفى الثورة بالمدينة.

وكشف المصدر الأمني إن مقربين من الضحايا توجّهوا من منطقة "ريام" باتجاه البيضاء بعد أن سمعوا بخبر مقتل أقربائهم؛ إلا أن مسلحي تنظيم القاعدة نصبوا كميناً مسلحاً لهؤلاء ووقع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

وأوضح أنه أسفر عن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين في منطقة لا تبعد عن مكان وقوع الحادثة الأولى حوالي نصف كيلو متر وهي منطقة "الحيكل" التابعة لمديرية ذي ناعم، إصابة 2 من مقربي الضحايا.

وبيّن أن الوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة قامت بالضرب بسلاح المدفعية، وهو ما أدّى إلى توقف الاشتباكات بين الجانبين فيما فرّ مسلحو القاعدة عقب ذلك، كما أن أهالي المجني عليهم انسحبوا من المكان.

وعن ما إذا كان المستهدفين الذين قُتلوا ينتمون إلى جماعة الحوثي، قال المصدر ذاته: " الضحايا لا ينتمون إلى جماعة الحوثي كما أن الجماعة لا تعترف بأن هؤلاء يتبعونهم والسبب الوحيد أنهم "سادة" أو ما يقال عنهم "هاشميين".

وأبدى المصدر استغرابه من أن هذه الأحداث دخيلة على محافظة البيضاء كما أن أبناء المحافظة متعايشين ولا توجد بينهم تفريق بخصوص الانتماءات الأسرية وغيرها.

وقالت وكالة "خبر" للأنباء انها حصلت على أسماء الخمسة القتلى وهم:

1- الأحمدي محمد عبد ربه الريامي.

2- علوي زين عبد ربه الريامي.

3- ياسر أحمد صالح الريامي.

4- إبراهيم أحمد ناصر الراشدي.

5- ناصر أحمد ناصر الراشدي(12عاماً).

ونقلت الوكالة عن شهود عيان إن الحادثة وقعت على مرمى المدفعية من الوحدات العسكرية المرابطة في جبال المنطقة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)