من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت تقارير إعلامية أن جهود قيادات جنوبية يمنية من لملمة شمل المكونات الجنوبية تعثرت في ظل تداعيات الأزمة التي عصفت بالعاصمة صنعاء و..

الأحد, 05-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت تقارير إعلامية أن جهود قيادات جنوبية يمنية من لملمة شمل المكونات الجنوبية تعثرت في ظل تداعيات الأزمة التي عصفت بالعاصمة صنعاء ودخول مسلحي جماعة الحوثيين إليها والسيطرة على أبرز مؤسساتها العسكرية والمدنية قبل نحو أسبوعين .

وطبقاً لصحيفة الخليح الاماراتية في عددها الجمعة فإن جهوداً كانت تبنتها قيادات جنوبية، استمرت طوال الأسبوعين الماضيين، لم تسفر عن نتائج واضحة حيال تشكيل قيادة موحدة للحراك تجمع مكوناته وتصوغ موقفاً موحداً من التطورات الأخيرة في اليمن ووضع حل للقضية الجنوبية .

الصحيفة نقلت عن مصدر مقرب من تلك القيادات قولها أن تفاهمات نتجت عن تلك اللقاءات التي أُجريت باتجاهات منفصلة عن بعضها، إلا أن تباينات برزت في المواقف بين من يدعو لمجلس إنقاذ ومن يدعو لمجلس انتقالي ومن يتشدد في انتهاز وجود أزمة بصنعاء وتشكيل مجلس عسكري .

ووفقاً لتصريحات سابقة من قيادات جنوبية فقد كان من المقرر أن يعلن القيادي محمد علي أحمد مجلس إنقاذ خلال اليومين الماضيين، فيما مجموعة جنوبية أخرى كادت أن تعلن أيضاً مجلساً انتقالياً خلال نفس الفترة، بينما أعلنت قيادات عسكرية قبل أسبوع مجلساً عسكرياً، إلا أن الأخير لم يحظ باهتمام من قبل الكثير من القيادات والمكونات الجنوبية .

في غضون ذلك، وبعد اشهر من النقاشات والندوات التي تخللها زيارات ميدانية للعديد من العواصم العربية والأوروبية، أعلنت مصادر في لجنة صياغة الدستور اليمني الاتحادي إنجاز الجزء الأكبر من مسودة الدستور الجديد الذي يتوقع استكمال ما تبقى من نصوصه بعد إجازة عيد الأضحى.

ونسب الصحيفة لذات المصادر في اللجنة القول أن مسودة الدستور الجديد ستكون جاهزة للمراجعة قبل تقديمها لهيئة الرقابة على مخرجات الحوار خلال الفترة القليلة القادمة، جاء ذلك بعدما حسمت لجنة صياغة الدستور الكثير من التفاصيل الدقيقة من خلال إعادة طرح مشاريع المواد والنصوص للتوافق عليها بين أعضاء اللجنة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)