من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقش المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة الامين العام للمجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان، التقرير التحليلي..

الأحد, 19-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
ناقش المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة الامين العام للمجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان، التقرير التحليلي عن مستوى تنفيذ موازنة أمانة العاصمة خلال الفترة من ( إبريل ـ يونيو ) العام الجاري 2014م على مستوى الأبواب والبنود والأنواع.

وبحسب التقرير الذي اعدته لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بالأمانة فأن إجمالي الايرادات المحلية خلال الفترة من ( إبريل ـ يونيو ) من العام المالي الجاري بلغت مليار و753 مليون و86 ألف ريال, بزيادة عن الربط المقدر في الموازنة والبالغ مليار و 699 مليون و150 ألف ريال وعجز عن الفترة المقابلة من عام 2013م بنحو 139 مليون و39 ألف ريال وبنسبة 7 % .

في حين بلغت الايرادات المشتركة نحو مليارين و 18 مليون و272 ألف ريال بزيادة عن الربط المقدر في الموازنة والبالغ مليار و829 مليون و357 ألف ريال وعجز عن الفترة المقابلة من العام الماضي بمبلغ 24 مليون و378 ألف ريال وبنسبة 1 % .

واقر المجلس المحلي تشكيل لجنة لدراسة وتقييم آلية تحصيل الايرادات بالتنسيق مع الادارة العامة للموارد المالية سواء الايرادات المحلية أو المشتركة بغية تشخيص أوجه القصور والرفع للمجلس المحلي بتقرير شامل متضمنا المقترحات والمعالجات لتحسين مستوى تحصيل الإيرادات .

وأكد محلي العاصمة على أهمية تبني برنامج تدريبي لتطوير سير الأداء في كافة المجالات المالية والإدارية بالامانة، مشددا على أهمية تقييم مستوى أداء مدراء عموم المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية وإعادة النظر في توزيع الكادر الوظيفي في هذه الوحدات وفقاً للاحتياج والخصائص الوظيفية.,

وكان المجلس المحلي قد وقف أمام جملة من التدابير الواجب اتخاذها من قبل مختلف المكاتب التنفيذية في امانة العاصمة بغية التغلب على التحديات القائمة والتعامل معها بمسؤولية وطنية، ومضاعفة الجهود من اجل تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية بما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم الاجتماعي .

وأكد الامين العام للمجلس المحلي بالأمانة على أهمية تكاتف الجهود من اجل تجاوز التحديات والصعوبات القائمة وتنفيذ كافة الخطوات والإجراءات المتصلة باتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني الشامل بما يكفل الخروج بالوطن إلى بر الأمان وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار وتلبية تطلعات وآمال الشعب اليمني.

حضر الاجتماع الوكيلان المساعدان لأمانة العاصمة عبدالعزيز زهرة وعبدالله محرم ومدير عام مالية الأمانة أنور الصبري .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)