من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت مصادر قبلية في محافظة البيضاء ، جنوب شرق اليمن ، مساء الأحد أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحي جماعة انصار الله " الحوثيين " و..

الإثنين, 20-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
أكدت مصادر قبلية في محافظة البيضاء ، جنوب شرق اليمن ، مساء الأحد أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحي جماعة انصار الله " الحوثيين " و المسلحين التابعين لتنظيم القاعدة في مناطق الحدودية بين مديرية "عنس" بمحافظة ذمار ومديرية "المناسح- قيفة" برادع بمحافظة البيضاء.
ونقل "براقش نت" عن المصادر قولها ، ان مواجهات ضارية اندلعت مساء اليوم في المناطق المتاخمة لمديرية المناسح من اتجاه عنس , وكذا منطقة الحميدية وان مواجهات اخرى اندلعت في منطقتي الكسار وقاع الفيد على طريق ذمار رداع .
واشارت المصادر الى ان عدداً من القتلى والجرحى من الطرفين ،سقطوا في المواجهات التي تستخدم فيها الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.
فيما أكدت ، صحيفة اليمن اليوم ، تواصل الاشتباكات بين أنصار الله والعناصر الارهابية في محيط "قيفة"، المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في مديريات رداع السبع محافظة البيضاء.. فيما قام أنصار الله (الحوثيون) بنشر مسلحيهم على مواقع مصغرة على أطراف مدينة "ردتع" من جميع الاتجاهات لصد أي هجوم تشنه القاعدة التي قد تحاول استعادة رداع من قبضة الحوثيين.
ونقلت الصحيفة عن مصادر ميدانية محلية وعسكرية متطابقة إن الحوثيين شنوا، عصر ومساء السبت، هجوماً عنيفاً على مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في الجهة الشمالية والغربية لجبل شبر الاستراتيجي والمطل على المناسح مركز مديرية ولد ربيع (أهم مديريات قيفة الثلاث ومعقل القاعدة بقيادة آل الذهب). وأوضحت المصادر أن الحوثيين حاولوا استكمال السيطرة على سلسلة جبال شبر، مستفيدين من سيطرتهم التامة على الجبال المقابلة له (جبال الكسارة وقرية الفقه)، مشيرة إلى أن مسلحي القاعدة تصدوا للهجوم، حتى ساعة كتابة الخبر منتصف الليل، رغم كثافة القصف. وأضافت المصادر أن الحوثيين دخلوا من وادي المحيا في الجنوب الغربي لوادي ثاه الواقع على الحدود بين قيفة ومديرية العرش، ويسكن مناطق ثاه آل الحمزي وأسر أخرى تدين بالولاء لجماعة الحوثي.. وتوقعت المصادر أن تشكل هذه الأسر ورقة رابحة لجماعة أنصار الله (الحوثيين). وذكرت المصادر وشهود عيان أن تعزيزات حربية ضخمة وصلت الحوثيين إلى مواقعهم في جبال الكسارة وقرية بيت الفقه ووادي المحيا قادمة من جهة مديرية العرش التي يمر منها الخط العام الرابط بين رداع وذمار، فيما قصفت قوات الحوثيين المتمركزين في قاع فيد- بين عنس وذمار وعرش رداع- بشكل مكثف على مقاتلي القاعدة في شمال وغرب جبال شبر.
ومن جهة الغرب- على حدود عنس ذمار والمناسح قيفة- تواصلت المواجهات بمختلف أنواع الأسلحة، ولكن دون حدوث تقدم ميداني يذكر. وكان الحوثيون سيطروا على جبال أسبيل التابعة لعنس ذمار والمطلة على المناسح مركز مديرية ولد ربيع (قيفة)، ويحاول الحوثيون تكثيف الضغط على القاعدة في معقلها الرئيس، وقد ساهمت هذه الاستراتيجية في سيطرة الحوثيين على مدينة رداع، أمس الأول، حيث انسحب مسلحو القاعدة وحزب الإصلاح للدفاع عن معاقل التنظيم في قيفة. وتتكوَّن قيفة من ثلاث مديريات (ولد ربيع "المناسح"، والقريشية "محن يزيد"، وآل غنيم) وأهمها ولد ربيع المعقل الرئيسي للقاعدة هناك. وذكرت المصادر بأن القاعدة نصبت كميناً لطقم تابع للحوثيين في منطقة الحنكة، عصر أمس، أثناء توجهه إلى جبل أسبيل ما أسفر عن مقتل 5 من الحوثيين وإصابة آخرين، فيما لقي 2 من عناصر القاعدة مصرعهما وأصيب آخرون بمواجهات أعقبت الكمين، حيث وصلت تعزيزات للحوثيين من ذمار ورداع. وفي مدينة رداع، كبرى وأهم مدن محافظة البيضاء والتي تعيش يومها الثاني بيد الحوثيين، قُتل أحد عناصر تنظيم القاعدة أثناء محاولته تنفيذ عملية إرهابية بحق نقطة تابعة للحوثيين.
وقالت مصادر محلية وأمنية لــ"اليمن اليوم" إن مسلحاً على متن دراجة نارية هاجم نقطة تابعة للحوثيين في منطقة باب المحجري قرب قلعة العامرية التاريخية، ولكن سرعان ما أطلق أفراد النقطة النار عليه وأردوه قتيلاً. وذكرت المصادر أن جماعة أنصار الله أعادوا توزيع مسلحيهم الذين كان قد تم نشرهم بشكل مكثف على جميع شوارع المدينة، أمس الأول. وقالت المصادر إن أنصار الله وزعوا، أمس، مسلحيهم على مواقع مصغرة في أطراف المدينة من جميع الاتجاهات لصد أي هجوم قد تشنه القاعدة، أكان لغرض استعادتها أو لتنفيذ عمليات إرهابية بحق أنصار الله وقوات الجيش والأمن وكذا اللجان الشعبية المساندة للجماعة. وبحسب المصادر فإن أنصار الله نسقوا مع الجيش والأمن واللجان الشعبية في مسألة توزيع النقاط في الشوارع وداخل أحياء المدينة لحفظ الأمن.
ذبح قاض محكمة:
إلى ذلك ، بثت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة يوم الأحد تسجيلا مرئيا تظهر فيه قطع راس عنصر قالت انه من جماعة الحوثي وذلك بعد يومين من معارك عنيفة بين الطرفين اسفرت عن مقتل العشرات .
ويظهر التسجيل المرئي عدد من عناصر تنظيم القاعدة وهم يمسكون براس شخص في الثلاثينات من عمره بالقرب من منطقة جبلية يعتقد أنها قرية نائية بالمنطقة الفاصلة بين مدينة رداع وعاصمة محافظة البيضاء.
ويتحدث في التسجيل المرئي عدد من عناصر التنظيم المسلح ويتوعدون عناصر جماعة الحوثي بمصير مماثل.
وقالت مصادر إعلامية في جماعة الحوثي ان القتيل قاض بمحكمة "مكيراس" جنوب اليمن واختطف من قبل عناصر جماعة القاعدة عقب اعتراضه من قبل نقطة تابعة للقاعدة .
تداول عدد من مؤيدي جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو لذبح أحد الحوثيين من جماعة "أنصار الله"، وحمل الفيديو اسم "على طريقة الدولة الإسلامية ذبح حوثي في ولاية البيضاء"، جنوب اليمن.
وبحسب المصادر الإعلامية فان عناصر من القاعدة اعترضوا سيارة كان على متنها "احمد مقبل الرداعي" وصهيره وقاموا باختطافهم قبل ان يقوموا بذبحهم لاحقا.
وتعكس عملية الذبح حجم اتساع أعمال القتل الطائفية بمنطقة رداع شمال اليمن حيث باتت كلا من القاعدة والحوثيين تستهدف الأطراف المناوئة لها حتى وان كانت غير مشاركة في أعمال الاقتتال الدائرة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)