من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعت وزارة الصناعة والتجارة مصلحة الجمارك التعميم على المنافذ الجمركية لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول البضائع والوسائط القادمة ..

الخميس, 23-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
دعت وزارة الصناعة والتجارة مصلحة الجمارك التعميم على المنافذ الجمركية لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول البضائع والوسائط القادمة من دول غرب أفريقيا بغرض منع دخول وباء (إيبولا ) القاتل الى البلاد.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبد الولي نعمان أن هذا الإجراء جاء نتيجة للانتشار الواسع والسريع لمرض (الإيبولا) خلال هذه الفترة لاسيما دول غرب أفريقيا حيث ينتشر ( الايبولا ) والذي أصبح معه إلزاما اتخاذ التدابير والاحتياطات الوقائية اللازمة لمنع دخوله وتجنب الاصابة بالمرص.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار المسئول الحكومي إلى أن هذه التدابير تأتي استنادا لتحذيرات المنظمات الدولية المتخصصة والاحترازات التي اتخذتها العديد من الدول لمواجهة هذا الوباء.


الى ذلك قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء إن 4877 شخصا توفوا في أسوأ تفش مسجل لمرض إيبولا وإن عدد المصابين لا يقل عن 9936 وذلك بحسب ما تم تسجيله حتى 19 أكتوبر تشرين الأول.

وأضافت أن الدول الأكثر تأثرا بالمرض وهي ليبيريا وسيراليون وغينيا ما زالت تفتقر إلى الأسرة لعلاج المصابين بالمرض. فلديها 25 في المئة من الأسرة اللازمة. كما لم تحصل هذه الدول على أي تعهد قوي بالمساعدة من الفرق الطبية الأجنبية.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية، انها سترسل خلال الأسابيع القادمة الى غرب أفريقيا مصلا جديدا جرى التوصل اليه من خلال معالجة دم المرضى الذين تم شفاؤهم من حمى "ايبولا".

وأكدت مساعدة المدير العام للمنظمة، مارى بول كينى حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية مساء اليوم الأربعاء أن مختبرات ليبيريا جمعت عينات من الأجسام المضادة التى تساعد المصابين الجدد بالحمى.
وقالت كينى، "يجرى العمل فى هذا الاتجاه فى ليبيريا، حيث نأمل خلال الأسابيع المقبلة، ان نتمكن من جمع عينات الدم التى يمكن، بعد ان تخضع للمعالجة اللازمة، استخدامها فى علاج المصابين بفيروس "ايبولا".

كما أعلنت مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ان الاختبارات السريرية للقاحات المضادة لـ "ايبولا" قد بدأت أو سوف تبدأ قريبا فى أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا، باستخدام عشرات آلاف الجرع ، ولكن ليس معروفا فيما إذا كان هذا الدواء سيفى بكافة المتطلبات ويصبح فى متناول الجميع فى المستقبل القريب.

وذكرت مارى كينى، ان منظمة الصحة العالمية حاليا فى انتظار موعد بداية اختبار اللقاح الذى ابتكره المركز الروسى لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية "فيكتور" فى أفريقيا، وقالت "نحن على اتصال دائم مع الجانب الروسى، لمعرفة متى يمكن المباشرة باختبار اللقاح الذى ابتكروه فى أفريقيا، ومعرفة عدد الجرعات التى ستكون جاهزة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)