من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عبدالسلام يوضح عبر”السياسة” الكويتية مجريات الاحداث في المحافظات ويكشف حقيقة تحالفهم مع صالح ..

الخميس, 23-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قال المتحدث باسم انصار الله محمد عبدالسﻼ‌م, أن ما يحدق محافظات الحديدة وإب وذمار بعد سيطرتهم على صنعاء بأنه تعاون شعبي مع رجال اﻷ‌من لمواجهة “القاعدة” والتكفيريين.

وقال عبدالسﻼ‌م في تصريح لـ”السياسة” إن “انتشار اللجان الشعبية التابعة لهم في تلك المحافظات تم بالتنسيق مع الجهات العليا في الدولة ومع الجهات اﻷ‌دنى باعتبار أن هناك خطراً يهدد الجميع وهو القاعدة والتكفيريين”.

وأضاف إن “المسألة الصحيحة التي ﻻ‌ يريد البعض أن يراها هي أن أبناء اب والحديدة وذمار قاموا بواجبهم في حماية أنفسهم وبالتنسيق معنا وتشجيعهم في أن يكون لهم دور في مصارعة المستبدين وأن ﻻ‌ يظلوا مستهدفين من قبل القاعدة أو غيره”.

وبشأن موعد إنهاء سيطرتهم على صنعاء والمحافظات اﻷ‌خرى ورفع مسلحيهم منها, قال “السؤال هو متى يتحقق اﻻ‌ستقرار في اليمن وينفذ اتفاق السلم والشراكة ويدخل الناس في شراكة وطنية شاملة?.

وأضاف إن “اللجان الشعبية ستكون إلى جانب الجيش واﻷ‌من في الحفاظ على اﻷ‌من واﻻ‌ستقرار أما الصيغة الرسمية التي يجب أن تكون فهناك اتفاق السلم والشراكة ينص على شراكة الجميع وعلى أن يكون هناك شراكة في اﻷ‌جهزة اﻷ‌منية والمدنية وفي غيرها واﻷ‌ولوية اﻵ‌ن بالنسبة للجميع هي أن الدولة واللجان الشعبية لحفظ اﻷ‌من واﻻ‌ستقرار ثم يأتي بعد ذلك تنفيذاً لمخرجات مؤتمر الحوار وتشكيل الحكومة وإيجاد خطوات شاملة لشراكة شاملة”.

وبشأن موقفهم من مطالبة الجنوبيين باﻻ‌نفصال, قال “نحن مع حل عادل للقضية الجنوبية ومع مطالب الجنوبيين المحقة والعادلة, ونحن مع خيارات الشعب ومع الوحدة ولكن وحدة غير التي يشكو الجنوبيون منها.
وبشأن حقيقة تحالفهم مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح في السيطرة على صنعاء والمحافظات اﻷ‌خرى قال عبدالسﻼ‌م إن “صالح جزء من النظام السابق, والذي حدث أن كوادر كثيرة من حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه صالح والحزب الناصري ومن اﻷ‌حزاب السياسية اﻷ‌خرى وقفت مع خيار الثورة وطالبت بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار الجرعة, أما محاولة إضفاء تنسيق أمني مع صالح وغير ذلك فهو كﻼ‌م غير جديد ويندرج في إطار تقديم فشل الحكومة واﻻ‌دعاء به”.

وأضاف إن “صالح بات أضعف مما كان عليه في الماضي ولم يعد لديه قدرة ﻹ‌حداث مثل هذه التغييرات, وبيننا وبين قيادات المؤتمر تواصل مستمر, والتنسيق السياسي مع الجميع وسيكون حتى مع حزب اﻹ‌صﻼ‌ح إذا أراد ذلك”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)