من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر قيادي في تكتل أحزاب المشترك إن حزب الإصلاح انفرد بالتوقيع عن المشترك بشأن توزيع الحقائب الوزارية، مشيراً إلى عدم حضور ممثلي..

الخميس, 23-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر قيادي في تكتل أحزاب المشترك إن حزب الإصلاح انفرد بالتوقيع عن المشترك بشأن توزيع الحقائب الوزارية، مشيراً إلى عدم حضور ممثلي الاشتراكي والناصري والحق واتحاد القوى.
وأضاف المصدر ل"اليمن اليوم" أن المشترك سيعقد اليوم اجتماعاً في منزل الدكتور ياسين سعيد نعمان العائد مؤخراً إلى صنعاء للوقوف أمام ما حصل من قبل رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي، الذي قال المصدر إنه أصر على صيغة التقسيم الوزاري (9، 9، 6، 6) وحضر إجراء القرعة واعتبر الرافضين لها معرقلين.
إلى ذلك قلل مصدر مسئول حضر التوقيع على القرعة من أهمية موقف بقية أحزاب المشترك، وقال: "أحزاب المشترك فوضت اليدومي في وقت سابق لإعداد صيغة التقسيم واليدومي شخطها أمس -وقع- عن الكل". وعن تحفظ أنصار الله (الحوثيين) تجاه التقسيم الوزاري وهو ما بدا في تصريحات قيادات الجماعة أمس، قال المصدر في سياق تصريحه لــ"اليمن اليوم" إن الكل موقع على هذه الصيغة التي أفضت إليها القرعة.
وكان مصدر مطلع قد أكد لبراقش نت أن تكتل أحزاب اللقاء المشترك وشركائه حصل على الحقائب الوزارية التالية: "التخطيط، النقل، الشئون الاجتماعية والعمل، الأوقاف والإرشاد، التعليم العالي، المياه، المغتربين، ووزيري دولة". وحصل المؤتمر الشعبي العام وحلفائه على: "الإدارة المحلية، الإعلام، الصحة، الثروة السمكية، حقوق الإنسان، السياحة، الشباب والرياضة، ووزيري دولة". وحصل أنصار الله (الحوثيين) على: "العدل، الكهرباء، النفط، الثقافة، التعليم الفني، الخدمة المدنية". وحصل الحراك الجنوبي على: "التربية والتعليم، الأشغال العامة، الاتصالات، الصناعة والتجارة، الشئون القانونية".
وبخصوص حصة الرئيس، وهي الوزارات السيادية الأربع: "الداخلية، الدفاع، الخارجية، المالية" تم الاتفاق على أن يتم تعيين شاغلي تلك الحقائب بالتوافق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)