من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد د.محمد صالح القباطي,الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك,عدم موافقتهم على توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة معتبراً ما نشرته..

الأحد, 26-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
أكد د.محمد صالح القباطي,الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك,عدم موافقتهم على توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة معتبراً ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية بهذا الخصوص عبارة عن تسريبات فقط.

وكانت وكالة سبأ نشرت تصريحاً لرئيس الحكومة المكلف خالد بحاح يتضمن توزيعاً للحقائب الوزارية ومنها حصة المشترك بـ9 وزارات.

ونقل الموقع الرسمي لحزب الاصلاح "الصحوة نت"عن القباطي القول:إن ما نشرته وكالة سبأ عبارة عن مقترح كصيغة أولية من مستشاري الرئيس لكن ممثلي المشترك في لم يحضروا اجتماع اقتراح هذه الصيغة.

وأوضح أن الصيغة ما تزال محل نقاش ولم يوافق عليها المشترك لكونها لم تستند إلى أي مرجعية سوى مرجعية الهيمنة لطرف سياسي في الحكومة وإقصاء بعض المكونات الأخرى.

وقال ناطق المشترك إن الصيغة بهذا الشكل غير مقبولة لعدم ضمانها التوافق والتكافؤ والعدالة والشراكة في الحكومة الجديدة,مستغرباً نشرها بهذه الطريقة دون موافقة طرف رئيسي وهو المشترك عليها بشكل نهائي.

وجدد القباطي تمسك المشترك بمعيارين طرحهما في رسالته التي بعثها لرئيس الجمهورية وهما أن يستند تشكيل الحكومة وفق التمثيل المتساوي لجميع الأحزاب الموقعه على اتفاق والشراكة والآخر استناداً إلى نسب تمثيل مختلف المكونات في مؤتمر الحوار الوطني.

ودعا القباطي الرئيس هادي ورئيس الحكومة المكلف خالد بحاح إلى الاجتماع مع جميع الأحزاب على اتفاق السلم والشراكة والاستماع لمواقفهم قبل إعلان التشكيلة الوزارية.

وكانت أحزاب اللقاء المشترك أكدت في رسالتها لرئيس الجمهورية وفي بلاغ صحفي آخر قبل أيام تمسكها بالتمثيل العادل والمتساوي لجميع القوى في الحكومة الجديدة وفق اتفاق السلم والشراكة ونسب التمثيل بمؤتمر الحوار.

وأبدت استعدادها للتخلي عن حصتها في الحكومة وضمان دعمها لتؤدي مهامها على أكمل وجه إذا لم يتم الاستجابة لمطلبها سالف الذكر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)