من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ما الذي يريده المريدون؟ توحيد الأمة لإقامة الخلافة الإسلامية كما بشر بها الشيخ عبدالمجيد الزنداني مؤسس جامعة الإيمان ومكتشف دواءالإيدز. ما هي..

الأحد, 26-أكتوبر-2014
صعدة برس -
*عبدالله بن بخيت
ما الذي يريده المريدون؟ توحيد الأمة لإقامة الخلافة الإسلامية كما بشر بها الشيخ عبدالمجيد الزنداني مؤسس جامعة الإيمان ومكتشف دواء الإيدز. ما هي الخريطة التي يفترض أن تقوم عليها الحدود النهائية لدولة الخلافة. أن تبدأ من جزر الأرخبيل الإندونيسي ولا يحدها سوى شواطئ المحيط الأطلسي على سبيل المثال. يجب أن تحدد في وقت مبكر حسماً للخلاف مع الأمم الأخرى.

لا أعرف هل الخلافة الإسلامية التي بشر بها الزنداني ويعمل على تنفيذها أردوغان والتي وضع نواتها على الأرض البغدادي ستضم اليمن. لا يستطيع اليمن في الوقت الحالي التوحد مع أحد فقد بدأ ينوء بثقل وحدته. لا أحد يعلم هل سينضم اليمن لدولة الخلاقة التي بشر بها الزنداني كدولة واحدة أم كدول أم كمقاطعات. يبدو أن الشيخ الزنداني وحدوي أكثر مما يجب. بشر بتوحد العالم الإسلامي ولم ينتبه لما يحدث تحت قدميه وبفضل جهوده. الوحدة اليمنية أصبحت في مهب الريح. هل سيبقى هذا الشيخ الجليل في اليمن أم سيصبح طريد العدالة. وإذا بقي في اليمن في أي يمن سيبقى: يمن الحوثيين أم يمن الجنوبيين أم ذاك اليمن الذي يتشكل في رحم الغيب. والأهم: هل سيترك الحوثيون جامعة الإيمان تستمر في مشروعها التنويري أم سيضيفون إليها إبداعاتهم لتتكامل مع إبداعات حزب الإصلاح على قاعدة حط الخير على البركة.

هل سينتهي مشروعا البغدادي وأردوغان والزنداني إلى حكومة ترويكا. يحكمها الثلاثة بالتناوب. من يعرف؟ كل شيء جائز. لا يمكن تجاهل الواقع والحقائق على الأرض. العالم يتغير في كل لحظة. لن نفاجأ إذا سمعنا في أحد الصباحات ونحن نحتسي القهوة صوت الشيخ عبدالمجيد يعلن من استانبول من قصر توب كبي قيام الخلافة. من سيرأس هذه الترويكا اردوغان أم الزنداني أم البغدادي. من سيجلس في قصر توب كوبي متفرداً. الأقرب في ظني البغدادي فحسب المواصفات المطروحة اليوم هو أقوى المرشحين.. ترك البغدادي لزميليه التنظير وسارع إلى التطبيق. اقتطع أرضاً من أهلها وبدأ العمل:

قطع رؤوس الرجال وسبى نساءهم واتخذ منهم جواري له ولرجاله. من زار قصر توب كبي في استنبول سوف يعرف أن ما يجريه البغدادي على الأرض هو الميراث الذي تركه ذلك القصر العريق. وما كلمة (باقية) سوى اختصار للكلمة التي تطالعك عند دخول القصر: (قصر السلطان عبدالحميد المظفر دائماً) ثمة جناح ضخم في القصر لم يدخله على مدى قرون إلا ثلاثة: السلطان والنساء والرجال المعطلة ذكورتهم.

ما كان ذلك العصر يوفر ميكروفونات أو آلات تسجيل. من أراد الاستماع إلى الموسيقى عليه أن يحضر فرقة حية. في الليالي الملاح وهي كثيرة يحضر السلطان فرقة تعزف له وحريمه يتراقصن أمامهم. لا يسمح السلطان أن يختلط أحد بحريمه وجواريه. فتم تصميم قاعة الاستمتاع والرقص السلطانية بحيث يكون جزء من سقفها مفتوحاً والجزء الثاني مسقوفاً. تجلس الفرقة في البلكونة فوق رأس السلطان وحريمه بالضبط. تنساب أصوات الموسيقى إلى مسامع السلطان، ونساؤه يتراقصن عليها بعيداً عن العيون الفضولية. يستطيع أي عضو في الفرقة أن يشاهد حريم السلطان إذا اقترب من حافة البلكونة لكن الثمن بسيط جداً. أن يتحول هذا الشخص فوراً إلى خادم في القصر بعد تعطيل رجولته.

هذه هي الخلافة التي ينتظرها المريدون.
*كاتب سعودي
*نقلا عن صحيفة الرياض السعودية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)