من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دشن أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم توزيع 30 غرفة اسعافيه لـ 30 مدرسة في أمانة العاصمة ضمن مناطق تعليمية متضررة " ..

الإثنين, 27-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
دشن أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم توزيع 30 غرفة اسعافيه لـ 30 مدرسة في أمانة العاصمة ضمن مناطق تعليمية متضررة " الثورة ، معين ، شعوب " المقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني ضمن أنشطة مشروع التأهب التكاملي لمواجهة آثار النزاعات بدعم من الحكومة الألمانية .

وفي التدشين أكد وكيل وزارة التربية والتعليم علي الحيمي أن وزارتي الصحة والتربية والتعليم بالتنسيق مع أمانه العاصمة بدأت العام الماضي بتشكيل لجنة مشتركة لإيلاء طلاب المدارس العناية والاشراف الصحي المناسب وتم افتتاح المشروع في 24 مدرسة واخضاع طلابها للكشف المدرسي .

وقال " طلاب وطالبات المدارس هم الاستثمار الحقيقي للوطن ويجب ايلائهم الاهتمام والعمل على كل ما يوفر لهم التعليم والسلام والاستقرار الذي يؤهلهم لبناء اليمن الجديد".

من جانبهما اشارا مدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي ومدير عام مكتب الصحة بالأمانة الدكتور عبدالله العرشي إلى اهمية المشروع الذي سيعمل نقلة نوعية بالعمل الصحي والتوعوي داخل المدارس .

وأوضحا أن الغرف الإسعافية المقدمة من مشروع الدعم التكاملي مكونة من سرير معاينة وحقيبة إسعافيه وصندوق اسعافات أولية .. داعين مدراء المدارس للحفاظ على هذه العيادات والاستفادة منها وعدم العبث بها باعتبارها خدمة انسانية تخدم أكثر شريحة من الطلاب والطالبات.

بدورها أوضحت مدير مشروع التأهب التكاملي لمواجهة آثار النزاعات بجمعية الهلال الاحمر اليمني المهندسة ريم السقاف أن المشروع استهدف 30 مدرسة بأمانة العاصمة تم اختيارها ضمن المناطق التعليمية المتضررة من الاحداث " الثورة ، شعوب ، معين " بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة المدرسية بوزارة التربية.

وأكدت أمن مشروع التأهب التكاملي لمواجهة آثار النزاعات بدأ في نهاية 2012م قدم العديد من الأنشطة في 12 مدرسة في أمانة العاصمة ومحافظة تعز ، واليوم يقدم 50 غرفة إسعافيه منها 30 لأمانة العاصمة و 20 لمحافظة تعز ستقدم خلال الايام القادمة بدعم من الحكومة الألمانية والصيب الأحمر الألماني .

تخلل حفل التدشين الذي حضره عضوا المجلس المحلي بالأمانة ناجي القوسي وشرف الهادي ومديرا مديرية الثورة يحيى القطيش ومديرية شعوب مهدي عرهب ومدير برنامج التطوير والتنظيم بجمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور أحمد الصايدي و مديرة الصحة المدرسية الدكتورة بشرى مفضل ، انشودتين لزهرات مدرسة البتول.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)