من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - سخر المتحدث باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الأستاذ عبده الجندي، من اتهامات حزب الإصلاح لحزبه بالوقوف..

الثلاثاء, 28-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
سخر المتحدث باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الأستاذ عبده الجندي، من اتهامات حزب الإصلاح لحزبه بالوقوف وراء سقوط العاصمة وعدد من المحافظات بيد جماعة الحوثي.
وكان "الإصلاح" شن ، الاثنين ، في بيان له هجوماً حاداً على المؤتمر الشعبي العام، على خلفية بيان صادر عن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر وقيادات أحزاب التحالف دعا طرفي الصراع الحوثيين والإصلاح إلى سحب مسلحيهم من المدن والالتزام بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة.
ونقلت صحيفة "اليمن اليوم"، في عددها الصادر الثلاثاء عن الجندي – معلقاً على اتهامات الإصلاح – قوله: "كاد المسيء يقول خذوني"، موضحاُ: "أن المؤتمر الشعبي العام لامس الوجع وبإشارات بسيطة لكنها دفعت الإصلاح في ردة فعله إلى أن يصور المؤتمر بأنه سبب دخول أنصار الله إلى العاصمة وتمددهم في المحافظات وهي التهمة التي لن تنطلي على أحد".
وأضاف: "الرئيس السابق علي عبد الله صالح، سلم السلطة بكل مؤسساتها المدنية والعسكرية، ثم إن عملية هيكلة الجيش والأمن قد أجريت وبات ولاء القيادات العسكرية والأمنية بمقتضى الدستور والمبادرة الخليجية للشرعية الدستورية الجديدة ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبد ربه منصور هادي، وبالتالي فالجميع يدرك أن القوات المسلحة لا يمكن تحريكها إلا بتوجيهات من قيادتها الهرمية عبر وزارة الدفاع، ثم إن الشعب اليمني كله – عدا الإخوان- يدرك تماماً من هي القوى التي استفزت أنصار الله ودخلت معهم في صراعات وحروب، محاولة توظيف الدولة بكل مؤسساتها العسكرية والأمنية لصالحها، وبالتالي فإن الاتهامات من هذا النوع من قبل الإصلاح تعد غير ذات قيمة إلا من كونها تزيد من كشف عورة الإصلاح نفسه".
وتابع: "في كل الحروب بدءاً من حاشد وصولاً إلى صنعاء وبقية المحافظات كان الإصلاح المتسبب فيها، ولم يتورع في التحالف مع تنظيمات إرهابية، لكنهم – الإصلاح وحلفاؤهم – لا يثبتون في ميادين المعارك، وما أن تقع الهزيمة رغم استخدامهم مقدرات الدولة، حتى يسارعون الى توزيع الاتهامات لهذا الطرف أو ذاك، ويحاولون أيضاً تصوير الحرب بأنها طائفية بين سنة وشيعة".
وأشار الجندي مقللاً من أهمية اتهامات "الإصلاح" لحزبه قائلاً: "إنها ليست جديدة، وإنما تكرارها في مثل هذا الوقت محاولة يائسة للاستفادة من المعلومات التي تشير إلى وجود انزعاج خليجي من انتصارات الحوثيين ودخولهم إلى عاصمة الدولة وتمددهم في المحافظات".
وقال الجندي: "لهذا يجهد الأخوة في "الإصلاح" أنفسهم في تحريف وتحوير الوقائع والأحداث لتوجيه التهم صوب المؤتمر الشعبي العام وقياداته، آملين في توجيه الانزعاج الخليجي نحوه، وكذا توسيع الفجوة الخلافية بين رئيس الجمهورية ورئيس المؤتمر الشعبي العام، بهدف في نفس يعقوب لا يقل عن محاولاتهم الفاشلة إزاحة المؤتمر الشعبي العام".
- See more at: http://www.yementodaytv.net/details.php?recordID=22511#sthash.CSacp1YU.dpuf

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)