من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بسلامة الله وحفظه إلى العاصمة صنعاء، بعد مشاركته على رأس وفد اليمن في أعمال القمة العربية الاعتيادية في دورتها الحادية والعشرين والقمة الثانية للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، اللتان عقدتا بالعاصمة القطرية الدوحة.

الثلاثاء, 31-مارس-2009
صعدة برس -
عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بسلامة الله وحفظه إلى العاصمة صنعاء، بعد مشاركته على رأس وفد اليمن في أعمال القمة العربية الاعتيادية في دورتها الحادية والعشرين والقمة الثانية للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، اللتان عقدتا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكان فخامة الرئيس قد حضر مأدبة الغداء التي أقامها سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر، على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة الثانية للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، التي بدأت أعمالها صباح اليوم بالدوحة.

وفي الجلسة الافتتاحية القيت كلمات من قبل أمير دولة قطر الرئيس الحالي للقمة العربية، ورئيسة شيلي رئيس اتحاد دول أمريكا الجنوبية، ورئيس البرازيل منسق دول أمريكا الجنوبية، والأمين العام لجامعة الدول العربية منسق الدول العربية.

جدير بالذكر ان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كان قد أكد في الكلمة التي ألقاها مساء أمس في الجلسة المغلقة للقمة أن اليمن تقدمت برؤية متكاملة لتفعيل العمل العربي المشترك على أساس مشروع الاتحاد العربي الهادف إلى توحيد الجهود والطاقات العربية وتحقيق التكامل على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية .

وأوضح أن الظروف التي تمر بها الأمة تفرض على الجميع الوقوف بمسؤولية إزاء السبل الكفيلة بالخروج من الوضع العربي الراهن ومجابهة التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي وتكفل تطوير آليات العمل العربي المشترك.

ولفت فخامة الرئيس إلى أن السودان الشقيق يواجه مؤامرة تستهدف وحدته وأمنه واستقراره ما يفرض على الجميع الوقوف إلى جانب هذا البلد الشقيق والتضامن معه خاصة إزاء القرار غير العادل لمحكمة الجنايات الدولية بحق فخامة الرئيس عمر حسن البشير .

ودعا فخامته إلى دعم الحكومة الصومالية والرئيس شريف شيخ احمد كما أكد دعم اليمن لأي جهود تبذل من اجل امن واستقرار العراق ووحدته الوطنية.

كما دعا إلى مضاعفة جهود مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وتطوير اليات التنسيق والعمل الأمني والاستخباري وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في الدول العربية من اجل مواجهة العناصر الإرهابية والقضاء على الإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار ويسئ إلى قيم الإسلام الحنيف دين المحبة والتسامح والسلام واحترام النفس البشرية .

وأعلن فخامة رئيس الجمهورية تبرع اليمن بمبلغ خمسة ملايين دولار لصندوق دعم تمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة من أجل خلق فرص عمل وتحقيق تنمية اقتصادية في الوطن العربي.



= سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)