من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصف البرفسور سيف العسلي، تشكيلة الحكومة الجديدة بـ"المخضرية" واعتبر تشكيلها أظهرغباء رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

الثلاثاء, 11-نوفمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
وصف البرفسور سيف العسلي، تشكيلة الحكومة الجديدة بـ"المخضرية" واعتبر تشكيلها أظهرغباء رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وفي تصريح له - نشرته صحيفة "أخبار اليوم" في عددها الصادر الاثنين- استغرب العسلي من تفويض الأحزاب للرئيس هادي بتشكيل الحكومة وقال إن هادي أثبت بالتجربة أنه لا يدرك الحس الوطني ولا حتى المصلحة الشخصية وأنه كان دائماً يتصرف ضد مصلحة اليمن وضد مصلحته شخصياً.

وقال: "يبدو أن الذي اختار هذه الحكومة ليس الرئيس هادي ولا بحاح وإنما مطبخ جلال ابنه وهذا يدل على أننا في دوامة كبيرة لن نستطيع أن نخرج منها إلا بإسقاط الرئيس هادي عن طريق انتخابات مبكرة".

وعن تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة المهندس خالد بحاح، والانتهاء من تسمية أعضائها، أوضح البرفسور العسلي، "إنني لم استغرب من الغباء الذي أوضعه الرئيس هادي من خلال تشكيلة هذه الحكومة في ظل هذه الظروف ولكني استغرب من تصفيق الأحزاب له.. لم استغرب من غباء الرئيس هادي فقد قلت إنه غبي منذ يوم انتخابه وثبت ذلك ولكن استغرب من موقف الأحزاب والتي أعطته تفويضاً وخصوصاً أنصار الله وإن كان الرئيس هادي يستطيع أن يختار دون وصاية خارجية ولديه حس وطني وكان يستخدم صلاحياته في الظروف المثالية التي توفرت له ولم تتوفر لأي رئيس قبله ولكنه أثبت بالتجربة أنه لا يدرك الحس الوطني ولا حتى المصلحة الشخصية وكان دائماً يتصرف ضد مصلحة اليمن وضد مصلحته".

وأضاف: "إذن لم تفاجئني الحكومة لأني كنت متوقعاً أن الرئيس هادي لا يفهم، لا يدري لا يسمع، لا يفكر أنه سيأتي بهذه الحكومة ومن غبائه أنه كان بإمكانه أن يختار وزراء غير هؤلاء الوزراء الفاسدين يدل على غبائه المطلق.. إذن هو لم يأت بحكومة شراكة ولا حكومة كفاءات مع احترامي لبعض الأشخاص في هذه الحكومة".

وقال: "ويبدو أن الذي اختار هذه الحكومة ليس الرئيس هادي ولا بحاح وإنما مطبخ جلال ابنه وهذا يدل على أننا في دوامة كبيرة، لن نستطيع أن نخرج منها إلا بإسقاط الرئيس هادي عن طريق انتخابات مبكرة قبل الدستور وقبل أي شئ آخر وهذا الرجل قد دمّر نفسه ودمّر الشعب فماذا نرجو منه بعد؟ ولا اعتقد أن هذه الحكومة ستصمد ولن تحقق شيئاً وإنما هي مضيعة للوقت ونحن بأمس الحاجة أن لا نضيع الوقت وأن لا نزيد معاناة الشعب المسكين المظلوم على أمره الذي نُسي من كل القوى السياسية وكان أملي في أنصار الله كبيراً ولا زال لدي أمل ولكن هذا الأمل اهتز قليلاً لأنهم وقعوا في هذا الشرط الذي نصبه لهم غيرهم وكيف يخونون الشهداء والدماء ونحن الذين تضررت بيوتنا من معركة صنعاء ثم تأتي حكومة كهذه فاشلة لا يتوفر لها مصداقية ولا دعم وإنما جاءت لتمثيل الخارج وعلى رأس أجندتها تطبيق العقوبات التي كانت ظالمة".

وأشار إلى أن "من يستحق العقوبات كثر فلماذا تم التركيز على هؤلاء فقط وهذا ظلم وانحياز من الخارج ومن أمريكا على وجه التحديد فإذن نحن أمام ملهاة أخرى ولكني أعتقد أن هذه الملهاة لن تستمر لأني أعتقد أن الله قد تسلم ملف اليمن وهو يديره وسيخلص الشعب اليمني المسكين المغلوب على أمره الذي لا حول له ولا قوة من هذا الظلم ومن هؤلاء".

وأكد البرفسور أن "هادي هو العائق الرئيس أمام وصول البلد إلى طريقها الطبيعي والآمن"، مضيفاً: "أنا أحس بذلك وهو الآن يدمر الدولة الهشة ولن يستطيع أن يبين بدلها.. الرئيس هادي لا أريد بماذا أصفه لأني لا أريد أن أخرج عن اللباقة أكثر لكني أوجه غضبي على من يثق بالرئيس هادي ويعطيه الفرص".

وعن أبرز التهديدات التي تواجه الحكومة والبلد، أوضح العسلي بأن "هادي هو الوحيد الذي يقف عقبة أمام خروج اليمن من هذا النفق المظلم لأنه يريد أن يبقى حاكماً على البلد حتى لو مات كل اليمنيين".

وقدّم البرفسور حلاً لكل هذه المشاكل التي تتربص باليمن، حيث أكد أن الخروج من هذه الأزمات والمشاكل التي تعصف باليمن هو الذهاب مباشرة إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة قبل الدستور وقبل أي شئ آخر لأنه هناك سيتيح للشعب أن يعبر عن رأيه ويتيح لكل القوى السياسية أن تظهر وبالتالي إيجاد مناخ جديد وقيادة جديدة ومسؤوليات جديدة وطموحات جديدة".

ولخص العسلي وصفه للحكومة الجديدة بقوله: "هذه الحكومة ينطبق عليها المثل الصنعاني "حكومة مخضرية" واليمنيون يعرفون ذلك.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)