من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر عسكري رفيع، إن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أصدر، الأحد، قراراً عسكرياً غير معلن قضى "بسرعة توزيع منتسبي الفرقة الأولى ...

الثلاثاء, 11-نوفمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر عسكري رفيع، إن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أصدر، الأحد، قراراً عسكرياً غير معلن قضى "بسرعة توزيع منتسبي الفرقة الأولى مدرع المنحلة، واللواء الرابع حماية رئاسية، واللواء 310 مدرع، على جميع وحدات الجيش".
ونقلت يومية "الشارع" الصادرة الثلاثاء، عن المصدر توضيحه "أن الرئيس هادي أصدر قرار توزيع جنود وضباط هذه القوات العسكرية "خوفاً من أن يستغل خصومه وضع هؤلاء الضباط والجنود، وحالة الغليان الحاصلة لديهم وسوء وضعهم، بعد سقوط قياداتهم من قبل خصومه (جماعة الحوثي). ودفعهم لاحتجاجات ضد الرئيس".
وأفاد المصدر "بأن الرئيس هادي أصدر الأحد – أيضاً- أمراً بتجهيز قرار يقضي بتعيين اللواء ركن طيار راشد ناصر علي الجند، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، رئيساً لهيئة أركان القوات المسلحة، خلفاً للواء الركن أحمد علي الأشول".
وقال: "إن رئيس الجمهورية كان وجه بتجهيز قرار يقضي بتعيين اللواء علي الجايفي رئيساً للأركان خلفاً للأشول؛ إلا أن "الجايفي اعتذر بشدة وقال: إذا صدر القرار فأنا قد أنا بالخارج، ولن أعمل في أي مكان آخر غير قوات الاحتياط".
وإذ أفاد المصدر بأن الجائفي قال إن "منصب رئيس الأركان أكبر منه ومن طاقته"؛ أرجع رفض الرجل تعيينه في هذا الموقع إلى تمسكه بقيادة قوات الاحتياط؛ لأن لديها موازنة مالية كبيرة، خلافاً لرئاسة هيئة الأركان".
وأضاف: "قد يصدر الرئيس قراراً بتعيين الجند أو الجايفي في رئاسة الأركان، وحتى مساء الاثنين لم نعرف إن كان الرئيس هادي حسم الأمر في هذه القضية؛ لكن المؤكد أن الوقت قد حان لإقالة الجايفي من الاحتياط".
وفيما لم يذكر مصدر الصحيفة ذاتها أي تفاصيل أخرى حول اللواء الأشول وأين سيتم تعيينه؛ قال إن الرئيس هادي يعتزم، تعيين قائد جديد لقوات الاحتياط، خلفاً للواء علي الجايفي، الذي ما زال مسافراً في إجازة خارج البلاد. ولم يحدد المصدر موعد صدور هذه القرارات.
وأكد المصدر أن "المعلومات التي تسربت حول اعتزام الرئيس هادي تعيين العميد ثابت جواس في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، خلفاً للواء الركن محمود الصبيحي، الذي تم تعيينه وزيراً للدفاع في الحكومة الجديدة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)