من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الحديدة: أحكام قضائية بإلزام 9 بنوك بتسديد الواجبات الزكوبة..

الإثنين, 17-نوفمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
ناقش الاجتماع الموسع الذي عقداليوم بمبنى محافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة المهندس صخر احمد الوجيه وضم مدير الواجبات الزكوية ومدراء البنوك الحكومية والتجارية والأهلية بالمحافظة آلية تحصيل إيرادات زكاة الفطر من كبار المكلفين المتمثلة في المتأخرات عند البنوك المذكورة منذ صدور الاحكام الشرعية والقضائية عليهم.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام الواجبات الزكوية بمحافظة الحديدة جمال عبد الواحد الحميري التقرير الزكوي الخاص بالمتأخرات الزكوية عند 14 بنك من بنوك المحافظة الحكومية والتجارية والأهلية التي تجاوزت 200 مليون ريال منهم 9 بنوك صدر بحقهم احكام قضائية تلزمهم بدفع الرسوم الزكوية بموجب القانون. داعيا كافة البنوك التجارية والحكومية الى سرعة سداد ما عليهم من إيرادات زكوية متأخرة منذ عدة سنوات. من جانبهم أكد عدد من مدراء عموم البنوك بأنهم ليس لديهم صلاحية من مقارهم الرئيسية بصنعاء بدفع الرسوم الزكوية كونه يتم دفعها مركزيا. مؤكدين على انهم سيتواصلون مع مراكزهم الرئيسية لدفع الزكاة للواجبات بالمحافظة بصورة سنوية بما يخدم المصلحة العامة. مشيرين الى أن هناك بعض الصعوبات والعراقيل التي تواجههم منها عدم توفير مادة الديزل وكثرة الجرائم التي ترتكبها الدراجات النارية من امام البنوك المتمثلة في هطش ممتلكات زبائن البنوك من فلوس اثناء خروجهم من البنوك واللوذ بالفرار على متن هذه الدراجات.

وشدد المحافظ الوجيه على أهمية تحصيل الإيرادات الزكوية القانونية والشرعية بما يحقق الربط المطلوب من مكتب الواجبات الزكوية من جميع كبار المكلفين وخاصة البنوك التجارية بطريقة سلسة بعيدا عن القضاء وحباله الطويلة التي من خلالها يتم تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي تخدم جميع أبناء المحافظة. مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه البنوك العاملة بالمحافظة ومنها توفير مادة الديزل والحماية الأمنية بما يكفل لها تنفيذ مشاريعها الاستثمارية والتجارية بالمحافظة بالشكل المطلوب والطبيعي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)