من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت شركة عالمية متخصصة في الأمن وإدارة المعلومات، إن جهة استخباراتية -لم تُسمِّها- قامت بإعادة إطلاق تطبيق "ريجن" الخبيث للتجسس على المملكة..

الإثنين, 24-نوفمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت شركة عالمية متخصصة في الأمن وإدارة المعلومات، إن جهة استخباراتية -لم تُسمِّها- قامت بإعادة إطلاق تطبيق "ريجن" الخبيث للتجسس على المملكة، مضيفةً أن التطبيق اعتبره كبار خبراء صناع البرمجيات الأمنية في العالم هو الأخبث والأكثر تعقيدًا.

وبحسب البيان الذي أطلقته شركة "سيمانتك" العالمية عن تطبيق "ريجن" الخبيث، الاثنين (24 نوفمبر 2014)، فإن هذا الفيروس تم توجيهه في الأساس للتجسس على شركات الاتصالات في السعودية وعدد من الدول الأخرى.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية البيان، مؤكدة أن من الصعب تحديد كيفية انتقال "ريجن" للأجهزة التي أصابها، وما هي المهمة التي يقوم بها، وطبيعة المعلومات التي يقوم بجمعها، حيث يحتاج هذا الأمر تحليلا دقيقًا لعمل الفيروس في كل مرحلة من مراحله الخمس.

وكشفت الشركة كذلك عن أن "ريجن" استهدف شركات تقديم خدمات الإنترنت وشركات الاتصالات الموجودة فيما لا يقل عن عشر دول، وجاءت المملكة في مقدمة تلك الدول.

وتمكن الفيروس من اختراق حسابات البريد الإلكتروني التابعة لميكروسوفت، وكذا عدد من المكالمات التليفونية التي تم إجراؤها عبر عدد من شبكات الاتصال عبر شبكة الإنترنت العالمية.

وأكدت الشركة أن أغلبية الضحايا كانوا عملاء لشركات، وليست الشركات نفسها، وحدث ذلك في قطاعات مثل الاتصالات والطاقة والطيران ومراكز الأبحاث.

وتكمن خطورة الفيروس في أنه يساعد في القيام بعمليات مراقبة طويلة الأمد، وأنه يعمل في خفاء تام؛ إذ من الصعب جدًّا اكتشافه.

يُذكر أن إطلاق "ريجن" كان منذ عام 2008 واستمر انتشاره بين مستخدمي الإنترنت إلى أن أُجري إيقافه عام 2011، ثم عاودت الجهة المسؤولة عنه تشغيله مرة أخرى العام الماضي، فيما لا يزال يعمل إلى الآن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)