من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر بالسلطة المحلية بمحافظة صعدة ان العناصر الخارجة على القانون والمثيرة للفتنة التابعة للحوثي قامت يوم امس  بمهاجمة مديرية غمر وبمجاميع كبيرة والاستيلاء على مبنى الاتصالات وسوق المدينة وبعض المراكز الحكومية بمدينة غمر والتمركز في أحد المساجد

الخميس, 02-أبريل-2009
صعدة برس -

قال مصدر بالسلطة المحلية بمحافظة صعدة ان العناصر الخارجة على القانون والمثيرة للفتنة التابعة للحوثي قامت يوم امس بمهاجمة مديرية غمر وبمجاميع كبيرة والاستيلاء على مبنى الاتصالات وسوق المدينة وبعض المراكز الحكومية بمدينة غمر والتمركز في أحد المساجد.

وأوضح المصدر لوكالة الانباء اليمنية/سبأ/ ان تلك العناصر قامت بالسيطرة على فندق في غمر وإضرام النيران فيه مما ادى الى احتراقه، كما قامت بقتل أحد المواطنين واختطاف احد الجنود بالمديرية، ومواصلة القنص على موقع الخشناء، ومازال هؤلاء مستمرين في خروقاتهم وحفر الخنادق واقامة المتاريس وتدريب عناصرهم على أساليب الحرب، بالاضافة الى خزن المواد التموينية والمحروقات في اطار ماتقوم به من تحضيرات لاشعال الحرب مرة أخرى.

ولفت إلى أنه حدث تبادل إطلاق نار بين تلك العناصر ومجموعة من أهالي قبيلة ولد عامر في سوق الحرث مديرية غمر نتج عنه إصابة 4 مواطنين.
مؤكدا ان تلك العناصر تقوم حالياً بمحاصرة مقر المديرية وقيادة حرس الحدود وبدأت تعد نفسها بمجاميع كبيرة لمهاجمة مختلف المواقع الخدمية في المديرية وغيرها وقطع الطرقات والإستيلاء على المدارس والجوامع والمنشئات العامة ومنازل بعض المواطنين ومزارعهم.. مشيرا إلى سقوط عدد من الجرحى من المواطنين منعت تلك العناصر إسعافهم أو تقديم أي مساعدة طبية لهم .

وحذر المصدر من مغبة تمادي تلك العناصر في مخططها، وجر المحافظة الى فتنة جديدة.
وأشار المصدر إلى ما قامت به تلك العناصر من اعتداءات متكررة في السواد بالعصيمات والمناطق التابعة لها، حيث تسبب هؤلاء في قتل أكثر من 30 شخصاً من المواطنين وجرح اكثر من 91 شخصاً .

كما قامت تلك العناصر وخلال الفترة الماضية منذ توقف الحرب الخامسة بالاعتداء على المواطنين في حرف سفيان في مناطق وادي عيان والمجزعة وحباشة والرهوه وقرن شارد، وقاموا بقتل عدد من المواطنين وقطع الطرقات وتخريب عدد من المشئات العامة والممتلكات الخاصة .

وأكد المصدر مجدداً بأن خيار الدولة هو السلام وإعادة الاعمار والتسريع بجهود البناء والتنمية في المحافظة ولما فيه خير ومصلحة أبنائها، وانه وانطلاقاًٍ من ذلك ستظل حريصة على حقن الدماء اليمنية والحيلولة دون تمكين تلك العناصر الخارجة على القانون والمثيرة للفتنة من تحقيق أهدافها في اشعال نيران الحرب مرة أخرى.

مشيراً بأن هؤلاء أعتادوا دوماً قرع طبول الحرب والتكسب من وراء الحربوهم لايستطيعون العيش في ظل مناخات الامن والاستقرار والسلام، وخاصة بعد أن عرف الجميع اهدافهم ومخططاتهم وما يضمرونه من شر للوطن وللمواطنين وبخاصة في محافظة صعدة .

وحمل المصدر تلك العناصر مسؤولية كافة تلك الأعمال التخريبية وغير المسؤولة وماينتج عنها من اضرار للمصالح العامة والخاصة، مطالباً أياهم تحكيم العقل والمنطق والكف عن هذا الغيّ والعناد والعودة إلى جادة الحق والصواب والإلتزام بتوجهات السلام التي تحقن الدماء وتوقف المآسي.

فالوطن ومحافظة صعدة خصوصاً بحاجة إلى تفرغ الجميع لجهود البناء والتنمية وليس الى الحرب وإشعال مثل هذه الفتن التي تضر بمصالح الوطن والمواطنين.



= سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)