من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فرانس برس...تكشف تفاصيل قيام القاعدة باختطاف 8 عسكريين بينهم أمريكي من قاعدة العند وعملية تحريرهم..

الثلاثاء, 25-نوفمبر-2014
صعدة برس -متابعات -
نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر عسكرية في اليمن ، قولها إن عسكريا اميركيا كان ضمن ثمانية رهائن حررتهم القوات الخاصة اليمنية فجر الثلاثاء من تنظيم القاعدة.
واوضحت المصادر ان مقاتلين من القاعدة خطفوا الرجال الثمانية وهم سبعة جنود يمنيين وعسكري اميركي خلال الليل في قاعدة العند الجوية (جنوب اليمن) قبل ان يتم تحريرهم بعد ساعتين، مؤكدا مقتل الخاطفين السبعة.
وكانت اللجنة الأمنية العليا أعلنت يوم الثلاثاء ،عن قيام قوات مكافحة الإرهاب بتنفيذ عملية نوعية فجر اليوم الثلاثاء تمكنت خلالها من تحرير ثمانية رهائن سبعة منهم يمنيون والثامن مواطن أجنبي من قبضة عناصر إرهابية قاموا باختطافهم ومصرع سبعة إرهابيين في العملية.
وقال مصدر مسؤول في اللجنة بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات حول مكان تواجد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي قامت باختطاف ثمانية رهائن منهم سبعة يمنيون وآخر أجنبي، فقد نفذت قوات مكافحة الإرهاب في الساعات الأولى من فجر اليوم عملية نوعية ناجحة نتج عنها تحرير جميع الرهائن ".. مؤكدا في ذات الوقت بأن العناصر الإرهابية التي كانت تحتجز الرهائن وعددها سبعة عناصر إرهابية لقيت مصرعها جميعا خلال العملية .
وفي حين لم يحدد المصدر مكان تنفيذ العلمية .. أشار في ذات الوقت إلى انه أصيب خلال تنفيذ هذه العملية أحد أفراد قوات مكافحة الإرهاب بجروح طفيفة.
وكشف المصدر أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن أسماء الخاطفين السبعة الذين لقوا مصرعهم خلال العملية .
وبينما شدد المصدر في ختام التصريح بأن المؤسسة العسكرية والأمنية لن تألوا جهدا في القيام بواجبها في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، أهاب في هذا الصدد بكافة المواطنين التعاون مع القوات المسلحة والأمن من خلال إبلاغها بأي معلومات تتوفر لديهم عن العناصر الإرهابية بما يساعد في سرعة تعقبها أينما تواجدت حتى يتم ضبط تلك العناصر وتقديمها للعدالة لتنال الجزاء العادل والرادع لما من شأنه تخليص وطننا من رجس جرائمهم الشيطانية.
في حين نقل موقع "براقش نت" عن مصادر أمنية وصفها بأنها رفيعة ، قولها إن العملية التي تحدثت عنها اللجنة الامنية العليا وقعت قرب قاعدة العند .. وان الاجنبي هو مدرب عسكري امريكي في القاعدة.
وأضافت المصادر أن العملية اسفرت عن مقتل سبعة من افراد الخلية التي احتجزت الامريكي واليمنيين , وان نحو خمسة من جنود مكافحة الارهاب جرحوا خلال العملية .
وأشارت المصادر الى انه سيتم نقل الامريكي من قاعدة العند الى صنعاء , بعد ان كان قد تم يوم الاثنين اجلاء جميع الامريكيين بقاعدة العند.
من جانبها ذكرت صحيفة "اليمن اليوم" ، في عددها الصادر يوم الثلاثاء ، أن طائرة مروحية عسكرية نقلت، صباح الاثنين، 5 ضباط من قوات المارينز الأمريكي وقيادات عسكرية يمنية إلى العاصمة صنعاء عقب انتشار مقاتلي أنصار الشريعة (فرع تنظيم القاعدة في اليمن) بالقرب من قاعدة العند العسكرية في مديرية تبن. وتأتي عملية الانتشار بعد يوم من معلومات استخباراتية عن مخطط إرهابي يستهدف قاعدة العند العسكرية والثكنات والمواقع العسكرية والأمنية في المحافظة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله أن تعزيزات عسكرية من اللواء 201 ميكا والمنطقة العسكرية الرابعة بالإضافة إلى اللجان الشعبية انضموا إلى بقية القوات المتمركزة منذ أمس الأول إلاّ أن مقاتلي التنظيم الإرهابي انتشروا بشكل ملحوظ وغير مسبوق حول قاعدة العند.
وذكر المصدر في سياق تصريحه لــ"اليمن اليوم" -دون الكشف عن اسمه- أن المعلومات الاستخباراتية تفيد بمخطط لاستهداف قاعدة العند بسيارة مفخخة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)