من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - احتفلت اليمن اليوم بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد من خلال حفل خطابي وفني نظمته وزارة الثقافة على خشبة المركز الثقافي بصنعاء..

الأحد, 30-نوفمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
احتفلت اليمن اليوم بالعيد الـ47 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد من خلال حفل خطابي وفني نظمته وزارة الثقافة على خشبة المركز الثقافي بصنعاء بمشاركة الفرق الوطنية للموسيقا والفنون الشعبية والانشاد.
وفي الحفل ،الذي حضره عدد من الوزراء والسفراء ونائب وزير الثقافة هدى أبلان، القت وزير الثقافة أروى عثمان كلمة قالت فيها : في مثل هذا اليوم غادر اخر جندي من جنود الاحتلال البريطاني مدينة عدن وارتفعت راية الاستقلال عن الاستعمار الذي استمر ما يربو مائة وسبعة وعشرين سنة .
وهنأت بهذه المناسبة الغالية جماهير الشعب اليمني التي استحقت بنضالها وثورتها التحررية أن تحرز هذا الانتصار المبين على الإمبراطورية الاستعمارية التي كانت لا تغيب عنها الشمس . ان نضال الثوار اليمنيين وتضحياتهم استطاع ان يغير عجلة التاريخ وجعل الشمس الحرية تشرق في عدن .
وأضافت: كانت ثورة 14 أكتوبر 1963م المنطلقة من ردفان بداية الشرارة لثورة وطنية شاملة امتدت الى عدن التي شهدت كفاحا مسلحا استمر أربعة أعوام وشاركت فيه مختلف القوى السياسية والاجتماعية.
و تابعت : وقد كان للمرأة اليمنية دور بارز ومهم في هذا الكفاح ، حيث شاركت المرأة اشقائها من الرجال في صفوف الكفاح المسلح وقد وصل الى حد المشاركة في حمل السلاح في المناطق الريفية وتنفيذ العمليات الفدائية ضد قوات الاحتلال .
وأكدت ان ثورة 14 أكتوبر استمرارا للثورة اليمنية 26 سبتمبر ضد النظام الامامي التي أعلنت قيام النظام الجمهوري وتحقق بعد ذلك انجاز الوحدة اليمنية الحلم الوطني الكبير لكل أبناء اليمن الذي نعمل اليوم بكل قوة وعدالة على المحافظة على هذا الإنجاز التاريخي على ضوء مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي حرص على ترميم ما لحق بالنظام الوحدوي من ضعف وخلل .
وقالــت: نحن نعمل اليوم كنخبة ثقافية وسياسية جديدة على التخلص من أخطاء الماضي ونقد عوامل الفشل والقصور والعمل بروح ديمقراطية وبشفافية واضحة من اجل بناء اليمن الجديد.
وشهد الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية الاستعراضية والغنائية بمشاركة الفنانة الكبير امل كعدل وعدد من الأصوات الغنائية الذي تغنوا بقيم الوطن والوحدة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)