من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عبر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن الثقة بأن جميع الأطراف ستلتقى في نهاية المطاف لتتحاور وتتفق على مخرج لحل الأزمة.

الخميس, 18-أغسطس-2011
صعدة برس -
بن دغر:ماانتجةالمشترك من حركات رجعية لن توقف مشروع التقدم الذي بدأه المؤتمر
عبر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن الثقة بأن جميع الأطراف ستلتقى في نهاية المطاف لتتحاور وتتفق على مخرج لحل الأزمة.
وأكد أن الحزب الحاكم هو على الدوام ضد استخدام القوة ولو كان يرغب في استخدامها فكانت قد توفرت له فرص لذلك وآخرها استهداف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة مطلع يونيو الماضي لكن مقدرات الوطن والحفاظ عليه هو المحدد الأساسي لنهج المؤتمر وغاياته المنشودة.
جاء ذلك في اختتام جامعة صنعاء برنامج الأمسيات الرمضانية التي نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) بالجامعة خلال النصف الأول من الشهر الفضيل.
وذكر أن أحزاب اللقاء المشترك تحالفوا لإسقاط النظام لكنها أنتجت حركات رجعية في العديد من المحافظات ولن تستطيع أن توقف مشروع التقدم الذي بدأه المؤتمر.
من جانبه أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي أن الحوار هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية بعيدا عن الانجرار وراء أي أطروحات لا تعبر عن رؤى جميع الأطراف للخروج منها.
وقال للأسف إننا في الفترة الأخيرة انجررنا وراء أطروحات اللقاء المشترك التي حاولت أن تجعل الأزمة في مجملها في حدث ما يسمى بثورة الشباب ونحن على علم أنها أزمة طويلة ممتدة منذ الانتخابات الرئاسية في 2006م، وما أسفرت عنها مطالب المعارضة من تأجيل للانتخابات الرئاسية بدعوى الوصول إلى إصلاحات.

وأكد أن الوضع الحالي للأزمة السياسية يمثل تحديا أمام المؤتمر الشعبي العام كونه يتعامل مع أحزاب ينطبق عليها قوله تعالى: " تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى".

واستعرض وزير الخارجية الجهود التي تمت عبر الوساطة الخارجية وما طرحته المبادرة الخليجية من رؤية لحل الأزمة بغض النظر عن الغموض الذي اكتنف بعض بنودها وآليتها التنفيذية.

وذهب إلى أن القضية لم تعد قضية ديمقراطية أو حرص على مصلحة الوطن وإنما قضية موجهة نحو رئيس الجمهورية بالذات من قبل المشترك ومن معه.

وتطرق أبو بكر القربي إلى الأضرار التي لحقت بالوطن والخسائر التي يتكبدها منذ بدء الأزمة وما باتت تمثله من مهددات تنذر بانهيار الاقتصاد الوطني إذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة لتلافيها والحد منها.

بدوره لفت رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم إلى أن الدراسة في عموم الكليات ستبدأ في الـ17 من سبتمبر القادم بحيث يتم استكمال العام الدارسي حتى نهاية 2011م ليبدأ من بعدها العام الجديد مع بدايات 2012.

واعتبر الاعتصام باب الجامعة محاولة لسلب هذه المؤسسة دورها وتعطيل رسالتها في خدمة أبناء الوطن .

وقال خالد طميم: نحن في اليمن بحاجة إلى قيادات عقلانية غير انفعالية همها جر البلاد إلى الاقتتال و الطرف الذي يرى أن لديه القدرة على حكم الشعب فعليه العودة إلى صناديق الاقتراع.

وكانت القيت كلمة عن هيئة التدريس من قبل الدكتور علي الميري أشادت بما جاء في كلمة رئيس الجمهورية الموجهة لقبائل اليمن في مؤتمرهم العام وما أكدته من حرص كبير من فخامته على وحدة الوطن واستقراره.

وأكد الدكتور علي الميري ضرورة أن يكون لأساتذة الجامعة موقفا حازما لتأكيد ضرورة البدء في العام الدراسي الجامعي دون انقطاع وأن يتم النأي بالعملية التعليمية عن المزايدات السياسية وأن لا تفوض جهة نفسها سلطانا على هذا القطاع الحيوي وتحدد مواعيد نشاطه ومهامه.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)