من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مديرعام جمارك منفذ خباش ...اتلفنا ما يزيد عن (80) طن من المواد الغذائية المنتهية والمواد المخالفة للمواصفات والمقايس والممنوعة..

الأربعاء, 03-ديسمبر-2014
صعدة برس -
صعدة-منصورحزام
اوضح الاخ/فهد عبدالله هزاع البريهي مدير عام جمارك منفذ خباش بمحافظة صعدة ان ادارة المنفذ تمكنت من ضبط عشرات الاطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بالإضافة مواد مخالفة للمواصفات والمقاييس والبن والزبيب التي حاول بعض التجار اخفائها مع الحمولات القادمين بها عبر المنفذ من المملكة . مضيفا انه ومن خلال تفعيل دور الادارات بجمرك المنفذ وتشديد الاجراءات الرقابية استطاعت القيام بدورها الهام وساهم في كشف تلاعب ضعاف النفوس من التجار والتحايل لإدخال تلك المواد التي تضر بالاقتصاد الوطني والمواطن اولا واخيرا الذي هو اساس التنمية والبناء. وادى الى اكتشاف الكثير من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والمخالفة للمواصفات والمقاييس والبقوليات والملابس المستعملة والطلاء . مشيرا ان ما تم إتلافه اليوم هو (80) طن و(146) كيلو من المواد الغذائية وبتكلفة اجمالية تبلغ " 18"مليون و649 الف ريال والتي ضبطت خلال النصف الاول من العام الحالي 2014م ...وهي متنوعة كالتالي " البقوليات – بزاليا -فول -فاصوليا ء- وعصيرات منوعة - اجبان - اناناس شرائح - العسل - مسحوقات عصائر - ملح " وجميعها منتهية الصلاحية بالإضافة الى الطلاء المنتهي وكذا مواد تضر بالاقتصاد الوطني وتضرب المنتج المحلي لاهم عنصريين تشتهر اليمن بهما تمثلت في " البن والزبيب " اللذان يتصدران اهم المنتجات الزراعية في بلادنا ومن اشهر واجود الانواع في الاسواق المحلية والعربية . منوها ان الكمية التي تم اتلافها اليوم هي المواد المضبوطة خلال هذا العام وهناك مواد وكميات من سنوات سابقه والتي تمتلئ بها المخازن وسيتم اتلافها خلال الايام القادمة نهاية العام . مؤكدا ان ادارة جمارك المنفذ لن تتسامح مع ايا كان من المستوردين الذين ستتكرر مخالفاتهم للمواصفات ولن تكتفي باتلاف او اعادة تصدير الكميات المخالفة فحسب بل سيتم تطبيق العقوبات القانونية ضدهم. .
مشيرا الي ان الجمرك حاليا مقتصر عمله علي استقبال المنتجات السعودية فقط وخلال الفترة القادمة سيتم توفير جهاز الكشف الالي بالأشعة للمنفذ و الذي سيوفر الكثير من الجهد وسرعة في الاداء ونجاح العمل بالإضافة الي انه هناك بعض الاجراءات والمتابعة من قبل الاخ محافظ محافظة صعده من اجل فتح منفذي خباش وعلب بشكل كامل ..مرجئاماتحقق من اعادة تأهيل و تطوير بالجمرك الى تعاون معالي الاخ وزير المالية و الاخ/رئيس المصلحة والاخ المحافظ في تسهيل وتوفير متطلبات المنفذ وقد اشاذ بتعاون الجهات المعنية في المنفذ.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)