من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الحوثي..

السبت, 20-أغسطس-2011
صعدة برس -
الحوثيون وقيادات الحراك يرفضون المشاركة بمايسمى المجلس الوطني

اكدت مصادر اعلامية عن قيادي معارض في اليمن أن الحوثيين يرفضون الاعتراف بالمجلس الوطني, وأنهم اعتبرواهذا المجلس لايعنيهم في شيء, ونقلت مواقع إخبارية محلية على شبكة الانترنت عن القيادي حسين زيد بن يحيى قوله أنه تلقى اتصالاً من الدائرة السياسية لمكتب الحوثي نقل فيه تحياتهم إلى أبناء المحافظات الجنوبية, متمنياً لهم خواتم رمضانية مباركة.
وأضاف بن يحيى أن مكتب الحوثي أكد له أن إعلان ما أسميت بالجمعية الوطنية من قبل من وصفه "بن يحيى" بأنه حزب حرب وتكفير الجنوب صيف 94م "التجمع اليمني للإصلاح" إنما هو استعجال غير مبرر ويأتي من طرف واحد, وأن الحوثيين أكدوا أنهم غير معنيين بهذا المجلس.
المصدر المسئول في الدائرة السياسية لمكتب الحوثي اعتبر اعلان الجمعية الوطنية لقوى الثورة الشعبية يوم امس من قبل حزب حرب وتكفير الجنوب صيف 94م ( التجمع اليمني للإصلاح ) استعجال غير مبرر و يأتي من طرف واحد , و يؤكد الحوثيون لإخوانهم في الجنوب انهم غير معنيين بهذا المجلس , مع اقرارهم بأهمية تقرير حق المصير لشعب الجنوب والاحتكام لمرجعية الشارع الجنوبي ,
ويؤكد الحوثيون على ضرورة التمثيل بالنصف لأبناء الجنوب , معتبرين ذلك نوعا من الاحترام لمفهوم الشراكة , مع ضرورة الاعتذار للجنوبيين عن الحرب والرجوع عن فتاوى التكفير بحقهم مع توفير الضمانات القانونية الموثقة لاحترام مرجعية الشارع الجنوبي حتى يقرر مصيره بالانفصال والتحرر من الشمال.
بدوره بن يحيى أكد أن شعب الجنوب لن ينسوا مواقف الحوثيين معهم في دعم الحركة الانفصالية في الحنوب , مؤكدا ان العلاقات ستظل علاقات مناضلين ينشدون التحرر من احتلال الشمال متعهدا بنقل مواقف الحوثي لشعب الجنوب متمنيا الانتصار للقضايا العادلة في الجنوب.
وكان أعلن قياديون معارضون من جنوب اليمن ، الجمعة ، رفضهم المشاركة في المجلس الوطني لقوى الثورة التي أعلنت عن تشكيلة المعارضة المنضوية في تكتل أحزاب اللقاء المشترك الأربعاء الماضي .
و قال بيان صادر عن ( 23 ) معارضا جنوبيا ، أبرزهم الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر ومحمد و رئيس الوزراء حيدر العطاس " لقد فوجئنا بإعلان أسمائنا في قوام المجلس دون علمنا والاتفاق المسبق معنا لمعرفة رأينا وموقفنا قبل إعلان الأسماء " .
و أضاف البيان لقد جرى تهميش وعدم الأخذ بعين الاعتبار موقف ووجهة نظر عدد من أقطاب العملية السياسية وأبرزهم الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشعبية السلمية والحوثيين وغيرهم من القوى السياسية والاجتماعية التي كانت سباقة في عملية التغيير ".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)