من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شنت صحيفة  "الأيام" الأهلية اليوم الأحد هجوما شرسا على  القيادي في الحراك الجنوبي "فادي باعوم" ..

الأحد, 14-ديسمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
واتهمته بأنه يتقاضي مبلغ وقدره 60 ألف دولار أمريكي كل شهر من داعمين في الخارج وتسخيرها لمصلحته الشخصية بحسب بيان قالت أنها تلقته الصحيفةوقالت الصحيفة أنها تلقت بيانا تقر فيه الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب اقالة "الابن باعوم" من منصبه كرئيس للحركة على مستوى الجنوب وبحسب الصحيفة فان نشطاء قالوا أنهم بصدد اصلاح ما أفسده وتعيين ناشط ويدعى "علي عبدالرب" رئيسا للحركة خلفا لفادي باعوم.

ووبحسب "عدن الغد" اصدر "فادي باعوم" بلاغا صحفيا هاجم فيه صحيفة "الأيام" واسرتها بقوة .

النص:

فوجئت صباح اليوم الأحد 14 ديسمبر 2014 كغيري من الآلاف من أبناء الجنوب بمانشيت عريض على صدر صحيفة "الأيام" يورد اتهامات لا أساس لها من الصحة قيلت بحقي وهي اتهامات نشفق على أصحابها وتجعلنا نترحم على التاريخ المضئ والزاهي لربان الأيام وفقيدها "هشام باشراحيل" .

لقد تحولت صحيفة "الأيام" ومنذ عودتها الأخيرة وأقولها بكل أسف شديد إلى أداة سياسية تمارس الابتزاز الرخيص بحق كل طرف جنوبي يختلف مع رئاسة تحريرها ويصبح التلويح بجلد الناس واتهامها بما ليس فيها عبر الصحيفة الأداة السياسية التي يتم بها محاولة إخضاع كل من يخالفها .

وأود هنا في هذا المقام ان أوضح لكل أبناء الجنوب في الداخل والخارج حقيقة ما أوردته صحيفة "الأيام" ورئاسة تحريرها من اتهامات لايمكن وصفها الا بأنها سقوط أخلاقي مريع لصحيفة كنا نحمل لها من الكثير من الاحترام والتقدير .

لقد حاولت رئاسة تحرير صحيفة "الأيام" وعقب عودتها للصدور قبل أشهر ان تنصب نفسها وصيا على كافة المكونات في الحراك الجنوبي وكان القائمون عليها يظنون أنهم يملكون نفس القدرة الإعلامية من التأثير التي كانوا يملكونها سابقا وخاب ظنهم فلجئوا إلى مهاجمة كل من يختلف معهم رغم ان الاختلاف السياسي أمر محمود ويجب ممارسته في النطاق الأخلاقي السليم .

- زعمت صحيفة "الأيام" في عددها الصادر اليوم الأحد بأنني أتقاضى مبالغ مالية بلغت 60 الف دولار شهريا ولكن ولأنها تكذب ولان القائمون عليها يكذبون ويحاولون تصفية حسابات قديمة لم يقدموا دليل واحد على هذه "الأكاذيب" فمن أين هذه الأموال؟ وما هي الدلائل على ذلك؟ ولو ان هذه الاتهامات تملك دليل واحد لكانوا أوردوه لكن لأنه اتهام بهدف تصفية حسابات فكان الأمر مجرد حديث كاذب لا أكثر ولا اقل.

- لم نكن نود تذكير رئاسة تحرير صحيفة "الأيام" بأشياء معيبة بحقهم ولكن طالما استهلوا الأمر فإننا نود تذكير أسرة "الباشراحيل" ان من استلم ملايين الدولارات من نظام الاحتلال هي صحيفة الأيام وأسرتها ومن شارك في فعالية مؤتمر الحوار الوطني الذي يرفضه كل أبناء الجنوب وتقاضى عشرات الآلاف من الدولارات مقابل هذه المشاركة هي أسرة صحيفة "الأيام".

- حينما كانت قوات الاحتلال تقتل أبناء الجنوب خلال فعالية مؤتمر الحوار الوطني وتطارد قيادات الحراك الجنوبي كانت أسرة ال باشراحيل تطالب بتغيير غرف الاكل الخاصة بها في فندق موفنبيك وتشكو تأخر صرف مستحقاتها المالية من نظام الاحتلال .. فعن أي شرف وعفة وطهارة يتحدث هؤلاء ؟.

- أود التوضيح لجميع أبناء الجنوب ان محاولة التشويه التي تقوم بها أسرة صحيفة "الأيام" بحقي اليوم هي تواصلا لمحاولات إقصاء وتشويه مارستها الصحيفة منذ أعوام بحق والدي "حسن باعوم" منذ 2007 والكل يعلم بحجم الإقصاء الذي تعرض له والدي من صحيفة الأيام والسبب رفضه ان يكون قيادي تتحكم به أطراف سياسية أخرى في صنعاء وتتاجر بقضيته ولذلك أعلنت صحيفة الأيام حربها على "حسن باعوم" واستمرت اليوم الحرب لتطال كل أبناء "باعوم".

- لقد تحولت اليوم صحيفة "الأيام" من وسيلة إعلامية إلى طرف سياسي يمارس السياسة بأبشع صورها وتنتهك جميع الأخلاقيات ولا اخفي أبناء الجنوب كافة ان أسرة صحيفة الأيام تواصلوا معي خلال الفترة الماضية وطلبوا مني ان أكون ضمن حلفهم السياسي وأخبرتهم بصريح العبارة إنني لا اقبل المتاجرة بقضيتي الوطنية المتمثلة بالتحرير والاستقلال وبسبب موقفي الرافض ان أكون "تابعا" أو كرت بيد احدهم فوجئت اليوم بأنهم يتهمونني بأنني استلم أموال ولو إنني حابيتهم وسرت في ركبهم لكنت القائد الهمام الفذ الذي لايشق له غبار.

- اشعر بالصدمة لطريقة التفكير العقيمة التي لجأت إليها أسرة صحيفة "الأيام" وتصفيتها لحساباتها بهذا الشكل الغير أخلاقي وأود تذكيرهم بان رئيس الاحتلال السابق" علي عبدالله صالح" رغم كل ماكان يملكه من قوة لم يتمكن من إخضاع أسرة "حسن باعوم" وكافة أبناء الجنوب الأحرار .

- لم نكن نود تذكير اسرة صحيفة الأيام بأمور كثيرة معيبة بحقها كصحيفة ودعونا هنا نذكر اسرة الصحيفة بدماء أبناء الجنوب التي سالت مابين شهيد وجريح دفاعا عن الصحيفة حينما تعرضت لمحاولة اقتحام وحتى اليوم لم يصرف لهم فلس واحد رغم ان الصحيفة استلمت ملايين الدولارات كتعويض فعن أي اخلاقيات يتحدثون؟

- اما بخصوص ماورد من عقد اجتماع لقيادات الحركة الشبابية والقيام باقالتي فالامر لايعدو إلا كونه محاولة استنساخ لمحاولات قديمة لشق الصف الجنوب حيث تحاول بعض القوى ارباك المشهد السياسي مع كل مرحلة استحقاق حقيقية ويذهبون إلى دعوة أشخاص لاصلة لهم بالحركة الشبابية ومن ثم يصدرون بيانا فاقدا للشرعية في الاساس .

- نؤكد إننا كأبناء لمواطن جنوبي اسمه "حسن باعوم" لن تثنينا أي محاولات تشويه أو استهداف وسنظل وفيين للجنوب وقضيته ومن لديه مايديننا عليه ان يقدمه وسنقدم انفسنا للمحاسبة وسط الساحات أمام شعب الجنوب وليس بالغرف المغلقة بفندق موفمبيك أو غيره .

- اخيرا .. اود التأكيد على انني احتفظ بحقي في مقاضاة صحيفة الأيام وتنظيم حملة مقاطعة إعلامية لها مالم تتقدم باعتذار علني وصريح حيال مانشرت من اكاذيب .

المواطن الجنوبي فادي حسن باعوم

المكلا 14 ديسمبر 2014


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)