من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عندما تموت ضمائر الجلاوزة ..

الخميس, 18-ديسمبر-2014
صعدة برس -
*عبدالله المغربي
في مساء يملئ أجواءه أزيز الرصاص وتفوح فيه رائحة البارود ويطغى عليه مناضر المسلحين الذين لم يكن أحدٌ منهم يعلم أن تجمعهم في نقطة تفتيش تابعة لهم في ذاك المساء سيكون الأخير لهم ، مع ذلك فإن وجودهم كمسلحين هو تيقنهم وعلمهم بموتهم في أي لحظة ماداموا إختاروا هذا الطريق.
.
لكن مالم يتوقعه أحد ولم يتوقعن هن أن صعودهن على حافلة مدرستهن التي عهدن صعودها مساء كل يوم بأن ذلك الصعود سيكون أخر صعود لبضع فتيات منهن وأن صعودهن في ذلك اليوم المشئوم سيكون صعوداً أليم لم يدرين ما ذنبهن ليُلحق بهن ذلك الألم والووجع.
.
في جريمة إهتز لها العالم وإستنكرها المجوس والملحدين واليهود وكل المسيحيين ودمت لها القلوب ودمعت الأعين لقسوة ما قام به اعداء يمننا وإسلامنا ولبشاعة ما شاهده كل من وقع ناظره على تلك الجريمة ..
.
لم يكن فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربة منصور هادي وحدهُ هو صاحب الضمير الميت والقلب المنتحر بل كانت حكومومة شعبنا هي الأخرى منعدمت الضمير واللامبالية بالعمل الاجرامي الوحشي الذي راح ضحيته عددٌ من زهرات مدينة رداع وهن في طريق عودتهن للبيوت ومواطنين يمنيين أخرين .
.
وكأن هادي يحكم دولة الوهم ويقود حكومة الصغار ويأمر بالسراب وينهى بما لا نعرفه ، ذلك أن واجب هادي كرئيس أن يكون أول المدينين لهذه الجريمة واعظم المستنكرين لهذا الفعل المشين وأكبر غاضبٍ يمني كونه راعي والجريمة إستهدفت رعيته الابرياء.
.
كان من المفترض على هادي أن يدعوا حكومته المنتحره ليجهش بصوته صائحاً في وجه داخليته ودفاعه وأجهزة أمنه وأستخباراته .. كان يجب عليه أن يشعرنا ولو أمام الأعداء أنه رئيس وكفى.
.
مع ذلك كان موت ضمير الرئاسة وإنعدام إحساس الحكومة أمام الجريمة التي حدثت لا يمثل شيئاً أمام تبجح وسيلة أعلامية إمتهنت العهر الإعلامي وسوء النقل للأحداث والوقائع .
.
ففي ذلك اليوم طلعت علينا قناة العربية بعنوان خبر ظهر في أسفل شاشتها المقيته لتؤكد وبكل تبجح مقتل ثلاثين من المقاتلين التابعين لجماعة الحوثي - وبنفس الوقاحة والعهر تعيد الخبر وتكرره حتى هممت بإن أقتلع شاشة التلفاز من أمامي .
.
فتيات لا تتجاوز الكبرى فيهن عامها الرابع عشر هن من قتلن - كتبهن ممزقه وحقائبهن ملطخة بدمائهن وأناتهن هو ضجيج المكان في حينه - ذلك المظر يبكي الكثير ويحزن العديدن ويرهق قلوب الوطنيين يذبح شعور كل اليمانيين وإحدى عاهات الاعلام ومعاقته العربية تؤكد أن القتلى حوثيين .
.
لم أكن في يومٍ من الأيام حوثي العقيدة او سلفي النهج ولا قاعدي الانتماء او داعشي التوجهة لكني يمانيٌ الاصل مؤتمري التحزب والوسطية منهاجي ، لا أرتضي العنف سبيلاً لحل أي إشكال ولا أعشق الدماء من أجل الوصول الى ما أبتغية وما ارتجيه ولا أهوى فكر القتل أتعايش مع الجميع وادعوا لمواطنة متساوية تمكننا من أن نعيش جميعنا بسلام .
.
كم من الجرائم وكم من الاحداث وكم من الانتكاسات والإنتهاكات وكم أُهين مواطني بلادنا وبلا مبالاة هتكت سيادت يمننا وسالت دماء أبناء يمننا ضلماً وعدواناً لم يكن لهم ذنوب سوى أن ذنبهم الوحيد بأن بلادهم اليمن وأنهم ارتضوا التغيير المدني الذي طالبنا به جميعاً لكننا أبداً ما توقعناه بهذا القبح.
.
في الأخير ولن يكون الأخير ليعلم هادي ميت الضمير وحكومته المولودة بحالة حرجة ولقناة العهر "العربية" ولكل من تجاهل ما لا يمكن تجاهله - جميعكم ستدركون يوم لا ينفع إدراككم أن دماء أبناء اليمن لايمكن أن تضيع ولن تهدر دون مقابل وستعلمون جميعاً أننا نصبر وحين تدركون سكون صبرنا قد نفد وعندما ينفد صبر الحلماء ستكونون حينها غنيمة كل يمني وسنقتص ويقتص اليمانيون منكم لما حدث ويحدث لهم اليوم وأنتم السبب .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)