من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة: مسلحو الحوثي يسيطرون على هيئة الطيران ويرفضون إقالة رئيسها حامد فرج..

الخميس, 25-ديسمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
سيطر مسلحون يتبعون جماعة أنصار الله الحوثية، أمس الأربعاء على مبنى الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوي في العاصمة صنعاء، وتمركزوا في بوابته، رفضا لقرار إقالة حامد فرج من منصبة كرئيس للهيئة، ومنع رئيس الهيئة الجديد، نبيل الفقيه، من الدخول و ممارسة عمله.
و نقلت يومية "الشارع" عن مصدر في هيئة الطيران الأرصاد الجوي إن المسلحين استقدمهم الوكيل المساعد لقطاع المطارات في الهيئة، محمد الشريف، صباح أمس وعقد اجتماعا معهم داخل مكتب رئيس الهيئة، المقال بقرار جمهوري، وأعلنوا في اجتماعهم هذا رفض إقالة حامد أحمد فرج من منصبه.
و أوضح المصدر إن الوكيل المساعد، محمد الشريف، وهو قائد (أنصار الله) في هيئة الطيران، قام باستدعاء مدراء العموم المحسوبين على حامد فرج داخل الهيئة لحضور هذا الاجتماع واستدعى أيضا للاجتماع ممثلين لـ3 نقابات من أصل 16 نقابة تتبع هيئة الطيران، هي الإتحاد العام للنقابات، ونقابة الإطفاء، والمالية والإداريين.
و أفاد المصدر أن المجتمعين اتفقوا على بقاء حامد فرج رئيسا للهيئة، ورفض تعيين أي رئيس أخر.
و دعوا إلي اجتماع موسع سيعقد، صباح اليوم، في نادي الطيران، برئاسة محمد الشريف، وقيادة ما يسمى بـ(للجان الشعبية) التابعة لجماعة الحوثي .
وطبقا للمصدر، فان الاجتماع الموسع، الذي سيعقد اليوم في نادي الطيران، سيكون من أجل حشد الموظفين لرفض قرار رئيس الجمهورية القاضي بإقالة حامد فرج، وتعيين بدلا عنه نبيل الفقيه، وحثهم على التصعيد في حال أصر رئيس الجمهورية على تنفيذ قراره هذا.
وفيما أكد المصدر أن طقمين تابعين لوحدات أمن الموانئ، عليها مسلحون حوثيون يقومون بحراسة مبنى الهيئة منذ العاشرة والنصف من صباح أمس؛ قال إن هؤلاء المسلحين استقدمهم الوكيل المساعد، محمد الشريف، إلي الهيئة بالتنسيق مع رئيسها المقال، حامد فرج، المسافر في المغرب منذ أسبوع.
و تحدث المصدر عن علاقات جيدة تربط حامد أحمد فرج بـ(أنصار الله) ؛حيث قال: (بعد سيطرة مسلحي الحوثي على مطار صنعاء، قام حامد فرج بتوظيف 33 شخصاً منهم داخل المطار، مجموعة منهم يتدربون في معهد الطيران، فيما البقية يعملون على 3 دوريات لتفتيش المسافرين في صالة التشريفات، وفي كونتيرات الوصول والمغادرة).
و تحدث المصدر أن ممثلين من القطاع التربوي لجماعة أنصار الله حضروا أربعة أسابيع، إلي هيئة الطيران بغرض طلب تمويل لحفل تكريم أوائل الجمهورية، فصرف لهم رئيس الهيئة، حامد فرج، مبلغاً مالياً كبيراً..
و أضاف: (قبل سفر حامد فرج إلي المغرب، الأسبوع الماضي، قام بصرف مبلغ مالي أخر لجماعة أنصار الله؛ وذلك لإقامة اللقاء التشاوري الأول للرياضيين، وتكريم المنتخب الوطني، الذي ستقيمه الجماعة خلال الايام القادمة في العاصمة صنعاء).
من جانبه، قال للصحيفة مصدر أخر في هيئة الطيران إن حامد فرج سافر المغرب بصحبه مشرف مسلحي (أنصار الله) في مطار صنعاء الدولي، ( أبو شهيد الكحلاني)، وهما لا يزالان هناك منذ حوالي أسبوع بغرض حضور مؤتمر المنظمة العربية للطيران.
و أوضح المصدر أنه، بعد اجتياح الحوثيين لمطار صنعاء والسيطرة عليه، قام حامد فرج بتعيين (أبو شهيد الكحلاني) نائباً لمدير عام مطار صنعاء لشؤون الجهات الأمنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)