من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - زعيم جماعة أنصار الله في اليمن يُحكِّم الشيخ صادق الأحمر..

السبت, 27-ديسمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
عقدالسبت بالعاصمة اليمنية صنعاء لقاء موسع لقبائل حاشد وبكيل ومذحج وحمير، في منزل الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر وبحضور مندوب من زعيم أنصار الله "الحوثيين" عبدالملك الحوثي وذلك لتحكيم الشيخ صادق الأحمر بخصوص الأحداث الأخيرة التي حدثت بالحصبة بين مسلحي سام الأحمر ومسلحي جماعة أنصار الله، ودخولهم لمنزل الشيخ صادق الأحمر وتسريب الفيديو الذي ظهر فيه الشيخ صادق.

وقال الشيخ صالح أبو عوجاءأحد المشايخ الذين قاموا بالتوسط بين الطرفين إن مشايخ اليمن التقت اليوم السبت بمنزل الشيخ صادق الأحمر استكمالاً لجهود الوساطة القبلية التي شكلت منذ أحداث الحصبة الأخيرة".

وأوضح عضو لجنة الوساطة أبو عوجاء، "أن مندوباً من زعيم أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي يدعى أبو عبدالله حضر، "السبت"، إلى منزل الشيخ صادق الأحمر، وقام بتحكيم الشيخ صادق بسيارات وبنادق بخصوص الأحداث الأخيرة التي شهدتها الحصبة، وكذا دخول عناصر جماعة أنصار الله لمنزل الأحمر، بالإضافة إلى تسريب فيديو يظهر فيه صادق الأحمر".

وأشار أبو عوجاء إلى أن "الشيخ صادق الأحمر قبل التحكيم ورده إلى السيد عبدالملك الحوثي شخصياً، ليحكم بالقضية، منوهاً إلى أن "ما حدث هو عرف قبلي معروف في القبائل اليمنية".

ولفت إلى أن "الكرة الآن في مرمى السيد عبدالملك الحوثي ليحكم بما حدث من دخول لمنزل الأحمر وتسريب الفيديو وما حدث من اشتباكات مع مسلحي سام الأحمر".

وقال أبو عوجاء "إن الحكم الآن بيد السيد عبدالملك، والجميع – في الوقت الحالي - منتظرون لما سيحكم به".

وكان الشيخ القبلي البارز، صالح أبو عوجاء قد كشف عن أهم بنود الاتفاق التي توصلت إليها الوساطة القبلية من أجل احتواء الأزمة والاشتباكات التي وقعت أواخر شهر نوفمبر الماضي، بين مسلحي اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله "الحوثيين" ومرافقي سام الأحمر، في حي الحصبة بالعاصمة صنعاء.

وقال الشيخ صالح أبو عوجاءانه تم الاتفاق على أن يتم تسليم 3 أشخاص من المطلوبين من أصحاب الشيخ صادق الأحمر إلى وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان ومدير أمن العاصمة عبد الرزاق المؤيد".

وأوضح الشيخ صالح أنه "تم إخلاء ورفع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" من منطقة الحصبة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقاً بفضل جهود الوساطة التي شارك فيها مشايخ من حاشد ومشايخ من بكيل"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)