من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لقاء تشاوري بذمار يؤكد على الشراكة الوطنية وتعزيز الأمن والاستقرار..

الأحد, 28-ديسمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
أكد لقاء تشاوري عقد اليوم بمحافظة ذمار على ضرورة تنفيذ استحقاقات المرحلة الراهنة والالتزام الكامل بمسار العملية السياسية الذي حددته مخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وشدد اللقاء على ضرورة تحقيق الشراكة الوطنية من خلال تمثيل جميع القوى في مؤسسات الدولة وبما يضمن التمثيل العادل لجميع القوى والمكونات، والعمل على تجفيف منابع الفساد ومحاربة الإرهاب، ورفض أي مماطلة في تصحيح الاختلالات في مؤسسات الدولة أو التنصل عن تمثيل القوى والمكونات في اللجنة العليا للانتخابات.
وفي اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات الاجتماعية ومدراء المكاتب والمديريات بمحافظة ذمار، استعرض همدان بن زيد الأكوع ممثل اللجان الشعبية بالمحافظة الجهود التي تقوم بها اللجان الشعبية وماحققته على الصعيد الأمني والإداري ومحاربة الفساد، داعيا إلى الوقوف صفا واحد لحفظ أمن واستقرار المحافظة ، وتضافر الجهود لإيقاف نهب المال العام، وأن يكون الجميع شركاء في بناء مستقبل اليمن المنشود.
من جانبه دعا محمد الفاطمي في كلمة ألقاها نيابة عن أحزاب اللقاء المشترك وشركائه، "أنصار الله" إلى أن يكونوا عاملا مساعدا في سبيل البناء والتنمية ومحاربة الفساد، وأن يعملوا على إشراك جميع القوى في تسيير شئون البلاد وإعادة هيبة الدولة، مؤكد مسئولية الجميع في محاربة الإرهاب وتنمية المحافظة وبناء اليمن وحفظ أمنه واستقراره.
وتطرق حسين الصوفي في كلمة التي ألقاها عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه إلى أهمية اتفاق السلم والشراكة الوطنية والذي جنب البلاد الانزلاق في الصراعات، داعيا إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة كاملة ودون انتقائية، وحث الحكومة على عدم إقصاء أي طرف او مكون، كما حث الجميع على الوقوف بمسئولية لمواجهة الإرهاب والتطرف، وأن يكون الجميع شركاء بدلا من أن يكونوا فرقاء.
فيما أشارت نبيهة محضور في كلمتها عن منظمات المجتمع المدني، إلى أن الوطن يمر بمرحلة خطيرة تتطلب تضافر الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، والعمل على بناء الاقتصاد الوطني الذي أنهكته الصراعات السياسية، ودعت الجميع إلى استشعار مسئولياتهم والعمل لتنفيذ مخرجات الحوار واستكمال الدستور، وتقديم مصلحة اليمن على أي مصالح أخرى.
وفيما ثمن ممثل أنصار الله بالمحافظة عبد المحسن الطاووس تعاون كافة المكونات وأطياف المجتمع بذمار، أكد على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة والعمل بجدية لإيقاف استنزاف ثروات البلاد، وتسخيرها لخدمة الوطن ورقية، والتعاون لاجتثاث الإرهاب والطرف والفساد.
ودعا الجميع إلى تحمل مسئولياتهم والعمل على الحفاظ على ثروات الوطن وتعزيز الأمن والاستقرار واجتثاث الارهاب، مبينا أن اللجان الشعبية عاملا مساعدا ولن تكون بديلا عن أي جهة اختصاص أو تمارس الاقصاء .


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)