من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - إدانة شعبية واسعة للجريمة الإرهابية بإب..

الخميس, 01-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
قوبلت الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت يوم امس الحاضرين في احتفال المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأزكى التسليم في المركز الثقافي بمحافظة إب، أمس ونتج عنها سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بردود فعل محلية منددة ومستنكرة لهذه الجريمة.
وفي هذا الصدد دان مجلس جامعة صنعاء اليوم جريمة التفجير الإرهابي في المركز الثقافي بمحافظة إب.
واعتبر المجلس في بيان له هذا التفجير الانتحاري جريمة تستهدف اليمن وأمنه واستقراره وتعكس الحقد المتأصل في نفس ممارسي هذه الأعمال ومموليها والمخططين لها بوصولهم الى حد استهداف مدنيين في توجه صارخ يتنافى مع قيم الإسلام الداعية إلى التسامح والسلام.
وأكد مجلس جامعة صنعاء أن مواصلة نهج العنف والإرهاب واستباحة الدماء تحت أي ذريعة سيؤثر على النسيج الوطني ويقود اليمن إلى منزلقات خطرة تضاعف من معاناة اليمنيين.
ودعا كل الفعاليات السياسية والوطنية إلى الاصطفاف في مواجهة آفة الإرهاب حتي يتم تطهير وطننا من رجس جرائمه الشيطانية ورفع الغطاء عن كل من يمارس العنف والقتل والإرهاب داخل المجتمع وتفويت الفرصة على الساعين لجر اليمنيين إلى منزلقات الصراع.
إلى ذلك دانت اللجنة الوطنية للمرأة والمكونات والتحالفات النسوية في اليمن بأشد العبارات حادث التفجير التفجير الانتحاري الإرهابي الغادر والجبان الذي استهدف يوم امس الحاضرين في احتفال المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأزكى التسليم في المركز الثقافي بمحافظة إب، أمس وأسفر عنه سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
وأكدت اللجنة الوطنية للمرأة ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة باليمن و شبكة فوز للنساء المستقلات ومتطوعون من أجل قضايا النساء وتحالف أمل لنساء الأحزاب وتحالف نساء الحوار الوطني وتحالف نجم لنساء الجنوب في بيان مشترك صدر اليوم أن الإيغال في العنف والإرهاب واستباحة الدماء تحت أي ذريعة من شأنه أن يذهب بالوطن نحو مزالق خطيرة ما يستوجب من عقلاء الوطن وقواه السياسية والاجتماعية التحرك العاجل لمحاصرة هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع اليمني ودينه وقيمه وتعايشه الممتد إلى قرون من الزمن.
وشددت المكونات والمنظمات النسوية أن العمليات الإجرامية التي تستهدف التجمعات الشعبية منها والرسمية بهذه البشاعة تعكس وضعاً خطيراً في البلد، لا يقتصر أثره السلبي على الضحايا المباشرين بل يمتد إلى المجتمع ككل ليضربه في أمنه واستقراره وفي قيمه وأخلاقه قبل ذلك .. مطالبة بسرعة ضبط مرتكبي هذه الجريمة ورفع الغطاء عن كل من يمارس العنف والقتل والإرهاب داخل المجتمع وعدم السماح لأي كان بجر اليمنيين للفتنة واستهداف تعايشهم ودفعهم للصراع والاقتتال.
وأكدت في ذات الوقت على ضرورة أن تعمل مختلف القوى السياسية والاجتماعية على إدانة هذه الجرائم وسواها من مظاهر النزاعات المسلحة التي تنشر الفوضى وتقضي على كل توجه نحو إقامة الدولة المدنية التي ينشدها اليمنيون كافة .. موضحة أن الانفلات الأمني الكبير الذي تشهده البلد يساعد بشكل كبير على انتشار الفوضى والجريمة بكل مظاهرها السيئة.
وحذرت اللجنة الوطنية للمرأة والمكونات والتحالفات النسوية جميع الأطراف من الزج بالأطفال في أمور لا تعنيهم وليس لهم علاقة بها، باعتبار ذلك يعد انتهاكا فظيعا لحق الطفولة .. مجددة تأكيدها في على أهمية تجسيد توافق مختلف القوى على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة بما يجنب وطننا الانزلاق نحو جحيم الصراعات والفتن.
ودعت الأجهزة الأمنية، إلى تحمل مسؤوليتهم في التحقيق بهذه الجريمة وسواها من الجرائم وكشف النتائج التي تتوصل لها للرأي العام بما يساهم في كشف كل خيوط العمليات الإجرامية ومن يقف ورائها، وبما يسهم في صنع اصطفافاً وطنياً شاملاً يقف ضد العنف بمختلف أشكاله وألوانه وينتصر لقيام الدولة القادرة على تحقيق الأمن والاستقرار.
وعبرت اللجنة الوطنية للمرأة والمكونات النسوية عن أحر التعازي لأسر الشهداء .. سائلة الله العلي القدير أن تغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يجنب الوطن شرور الفتنة وأن يحميه من كل سوء وعنف ومكروه.
وعلى صعيد متصل دانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت الجريمة الإرهابية التي حدثت في محافظة إب يوم أمس.
وعبر المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة عن استنكار كافة ابناء محافظة المحويت لهذه المجزرة الارهابية المروعة والتي تعد من أبشع جرائم الارهاب التي ترتكب في اليمن.
واكدا ان هذه الجريمة الارهابية الشنيعة لا يمكن يقدم على ارتكابها الا عناصر ارهابية تجردت من كل القيم الدينية والأخلاقية فضلا عن كونها تعد استهدافا لأمن الوطن واستقراره وتتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف و الاخلاقيات النبيلة التي يتصف بها ابناء الشعب اليمني عموماً.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)