من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هيئة مكافحة الفساد تختتم المرحلة الأولى لتدريب موظفي شركة كمران..

الخميس, 01-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
اختتمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم المرحلة الأولى من الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد لموظفي شركة كمران للصناعة والاستثمار.

هدفت الدورة التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الشركة إلى إكساب 30 متدربا من منتسبي الشركة مهارات ومعارف حول مفاهيم مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والتعريف بدور الأجهزة الرقابية المعنية بمكافحة الفساد في اليمن في تعزيز قيم ومبادئ الحكم الرشيد والشفافية والنزاهة والمحاسبة والمساءلة، وإعداد مدونة سلوك أخلاقية لموظفي شركة كمران.

وفي ختام الدورة أكدت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني نور باعباد أن هذه الدورة تأتي كنتاج للشراكة الوطنية بين القطاع ومركز التدريب بشركة كمران، مؤكدة حرص الهيئة على تدريب مختلف كوادر الشركة بما يسهم في الارتقاء بجهود مكافحة الفساد في مختلف قطاعات الدولة.

وأشارت إلى أن الدورة بمراحلها المختلفة ستسهم في رفع قدرات موظفي الشركة في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، لافتة إلى أهمية تطبيق ماتلقاه المتدربون على أرض الواقع خصوصا وأن هناك مراحل أخرى من التدريب في هذا المجال.

وأوضحت أن قطاع المجتمع المدني في الهيئة يسعى من خلال فريقه التدريبي إلى تأهيل أكبر عدد من موظفي الدولة والقطاعين المختلط والخاص في مجال مكافحة الفساد، مؤكدة ضرورة تضافر جهود مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني من أجل مكافحة هذه الظاهرة التي باتت تهدد اليمن بأكمله.

من جانبه كشف رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار عبدالحافظ ناجي السمة أن الشركة تحقق عائدات كبيرة لخزينة الدولة تقدر بـ25 مليار ريال سنويا بالإضافة إلى مساهماتها المجتمعية وذلك باعتبارها من أفضل الشركات الوطنية التي تدر عائدات كبيرة لخزينة الدولة، مؤكدا أهمية حجب أي رسوم إضافية على الشركة حتى تواصل تعزيز إيراداتها ورفد الخزينة العامة.

و دعا السمة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بتعميم دوراتها على فروع الشركة ومصنع كمران بما ينعكس إيجابا على رفع كفاءة الأداء، مؤكدا استعداد الشركة الدائم للتعاون مع الهيئة في مختلف الجوانب التي تعزز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وقال " نفخر أن لدى اليمن كادر وطني مؤهل في التدريب على السبل الكفيلة لمكافحة الفساد والوقاية منه وتعزيز القيم والمبادئ الهادفة إلى ذلك".

واعتبر رئيس مجلس إدارة شركة كمران عقد هذه الدورات فرصة للشركة لتوضح للهيئة آليات عملها والنظام الذي تتبعه ما جعل منها شركة وطنية رائدة، مستعرضا ما تواجهه الشركة من صعوبات أبرزها مشكلة التهريب للسجائر من الخارج إلى الأراضي اليمنية.

وفي ختام المرحلة الأولى للدورة سلمت عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار شهائد الدورة على المشاركين.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)