من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قانون الاعتراف بالإسلام ديانة رسمية في ولاية سكسونيا الألمانية يدخل حيزالتنفيذ..

الجمعة, 02-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
دخل قانون الاعتراف بالاسلام كديانة رسمية حيز التنفيذ بولاية سكسونيا السفلى بالمانيا، لتصبح رابع ولاية المانية تعترف بحقوق المسلمين في البلاد الى جانب بريمن وهامبورج وهيس، اضافة الى برلين التي وقعت مؤخراً اتفاقية مشابه مع المنظمات الاسلامية هناك.
وذكرت وسائل الاعلام اليوم الخميس ان المجلس الأعلى للمسلمين احد أهم المؤسسات الإسلامية في ألمانيا، رحب بإعلان حكومة ولاية سكسونيا السفلى الواقعة شمال غرب المانيا الاعتراف رسمياً بالدين الإسلامي .
واعتبر المجلس ذلك مقدمه لانضمام بقية الولايات الالمانية ويمهد الطريق أمام اعتراف الحكومة الألمانية بحقوق نحو 4 ملايين مسلم من مواطنيها وهو ما يشكل نحو 5 في المائة من إجمالي سكانها البالغ 82 مليون نسمة.
واوضحت المصادر ان القانون الجديد يقنن الحقوق الدينية لسكان الولايتين من المسلمين، بما فيها احتساب عطلات واعياد المسلمين اجازة رسمية، وتدريس الدين الإسلامي للتلاميذ المسلمين ضمن المناهج الدراسية.
واشارت الى ان ذلك سيساعد على الجهود المبذولة لرفع حظر عمل المعلمات المسلمات بالحجاب المفروض في مدارسهما الحكومية ومدارس ولايات ألمانية أخرى المفروض منذ عام 2004م.
ونقلت عن رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى شتيجان فايل قوله أن الاتفاقية التي وقعتها حكومته مع أكبر ثلاث منظمات إسلامية بالولاية، جرى الإعداد لها منذ سبتمبر عام 2013م.
واوضح فايل المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم، ان الاتفاقية تهدف إلى دعم اندماج المسلمين في سكسونيا ودمج احتياجاتهم الدينية بقوانين الولاية .. مؤكداً أن المسلمين "جزء أساسي في المجتمع ولقد حدث الشك المتبادل في الماضي وحكومتنا ترغب في أن تظهر احترامها للمسلمين عبر هذا الاتفاق".
ويقدر عدد المسلمين فى برلين بنحو نصف مليون شخص من اجمالي أكثر من 3.5 ملايين نسمة في الولاية، بينما تضم ولاية سكسونيا السفلى ما يزيد عن ربع مليون مسلم ضمن عدد سكانها البالغ 7.7 ملايين، اضافة الى ضمها لنحو 200 مسجد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
3 أعوام من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)