من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صنعاء : تدشين حملة المعونة الغذائية السعودية لليمن..

الأحد, 04-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
دشنت اليوم بصنعاء حملة الإغاثة العاجلة المتمثلة بتوزيع المنحة الغذائية البالغ قيمتها 54 مليون دولار والمقدَّمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هدية للشعب اليمني.
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور، محمد عبدالواحد الميتمي: أن المعونة الغذائية العاجلة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين لليمن جاءت في ظرف بالغ الأهمية ولها دلاتها العميقة، مضيفاً: بأن المكرمة تعد رسالة واضحة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية بالوقوف مع اليمن في السراء والضراء وفي المحن تمر بها اليمن اليوم.
واضاف قائلا : ان هذا ليس غريباً على المملكة العربية السعودية حكومة وشعب وهناك دول تمدنا بأسباب الموت ودول أخرى تمدنا بأسباب الحياة والشعب اليمني لن ينسي الوقفة الأخلاقية الكريمة لأشقائنا بالمملكة العربية السعودية.مشيداً بدور العربية السعودية في دعم اليمن في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.
من جهته قال سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء محمد سعيد آل جابر أن الحملة تأتي في ظل العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين وتأكيدا لأواصر المحبة والجوار التي اثبتت الوقائع انها تزداد مع الوقت قوة وتلاحم. مشيرا إلى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأن تكون المملكة السند الذي يقف في السراء والضراء مع الشعب اليمني، معربا عن أمله ان تكون الحملة بداية خير للسنة الجديدة، مؤكدا بان المنظمات المنفذة للحملة للتغلب على أي مشكلات تواجهها بالتعاون مع السفارة السعودية والحكومة اليمنية.
وفي تصريح لـ"الثورة نت" قال إحسان طيب، الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية: وضعنا خطة مناسبة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتقديم العون والمساعدة للمتضررين والمحتاجين عبر ثلاثة منظمات اغاثية عالمية احترافية لها تواجد على الأرض وجاهزة للعمل عبر فرق ميدانية التي ستقوم بمباشرة عملها والحملة مستمرة وبجهود متواصلة للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات اليمنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)