من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 24-أغسطس-2011
 - شيع اليمنيون اليوم الأربعاء جثمان الشهيد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى الى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في مجمع العرضي للدفاع بالعاصمة عقب صلاة العصر وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث شارك مئات آلاف المواطنين في التشييع، إلى جانب الرسميين.
صعدة برس -
موكب جنائزي حاشد لتشييع لرئيس مجلس الشورى الشهيد عبدالعزيز عبدالغني
شيع اليمنيون اليوم الأربعاء جثمان الشهيد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى الى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في مجمع العرضي للدفاع بالعاصمة عقب صلاة العصر وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث شارك مئات آلاف المواطنين في التشييع، إلى جانب الرسميين.

وتقدم الموكب عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني ونائب رئيس مجلس الشورى عبدالله البار وعدد كبير من اعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمشائخ والاعيان والمواطنين.

وبعد أداء صلاة الجنازة على جثمان الشهيد الراحل في جامع مجمع الدفاع بالعرضي ..وضع جثمان الشهيد الذي لف بعلم الجمهورية اليمنية على عربة عسكرية مكشوفة فيما أحاطت بالجثمان ثلة من ضباط حرس الشرف ، حاملين صور الفقيد والأوسمة التي نالها خلال حياته وسار في مقدمة الموكب الجنائزي نائب رئيس هيئة الاركان العامة لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح وكبار ضباط القوات المسلحة والأمن فيما كانت الموسيقي العسكرية تعزف الألحان الجنائزية .

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشهداء إلى جوار شهداء ومناضلي الثورة اليمنية.

وأقيم أمس في صنعاء استقبال رسمي وشعبي غير مسبوق لجثمان الفقيد الذي توفي أول من أمس في العاصمة السعودية الرياض متأثراً بجروح أصيب بها في الهجوم الارهابي على مسجد الرئاسة مطلع (يونيو) الماضي والذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة وحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في محاولة لتصفيتهم جماعيا.

واحتشد الآلاف على جوانب الطرقات لتحية الراحل لدى مرور موكب النعش في شوارع العاصمة.

وقال قيادي في حزب «المؤتمر الشعبي العام» الحاكم استبعاده مشاركة قيادات المعارضة في تكتل «اللقاء المشترك»، وخصوصاً من "الإخوان" حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، التشييع.

وقال رداً على سؤال بهذا الخصوص «إن القاتل لا يمشي في جنازة المقتول، ونحن لا نتوقع ممن ارتكبوا جريمة جامع الرئاسة أن يستيقظ ضميرهم وقد فقدوا كل وازع من دين عند ارتكاب الجريمة، ثم أن أيدينا لا يمكن أن تصافح الإرهابيين أو القتلة أو المجرمين أو بعض أطراف الأزمة الذين قاموا بالعمل الإرهابي مستهدفين رئيس الجمهورية وقادة الدولة».

وكان الرئيس علي عبدالله صالح قد نعى صديقه الحميم، رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، الذي أعلن عن وفاته عصر أول أمس في السعودية، وتقدم الرئيس صالح برفقة رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء علي محمد مجور المصلين بجامع الملك سعود في الرياض مشيعي جثمان عبدالغني الذي وصل في وقت لاحق العاصمة صنعاء لدفنه .

وأشاد الرئيس صالح في كلمة له بعد أداء الصلاة بمناقب عبدالعزيز عبدالغني الذي كان قريباً منه في المحطات البارزة كافة أثناء حكمه الممتد 33 عاماً، وقال: “لقد اعتصر رحيل الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني النفوس وأدمى القلوب كلها وليس قلوب من يعرفه فقط، هذا الرحيل أليم وخسارة فادحة بالنسبة لي ولأسرته وللوطن” .

ووصف الراحل بأنه “كان عنواناً بارزاً للإخلاص والوفاء والمصداقية وأنموذجاً رائعاً لرجل القدرات العلمية والعملية المتميزة والمثمرة والتي قدم بفضلها أعظم العطاءات والإنجازات في ميادين البناء والتطوير والتنمية وبناء الاقتصاد الوطني” .

وكان جثمان عبدالعزيز عبدالغني، الذي توفي أول أمس في العاصمة السعودية الرياض قد وصل إلى مطار صنعاء الدولي، أمس ، فيما كانت أعلنت اليمن الحداد ثلاثة ايام مع تنكيس الاعلام بكافة مرافق الدولة وسفاراتها بالخارج ، كما قطع التلفزيون الرسمي بثه لقراءة القرآن على روح الفقيد خلال ايام الحداد.

وألغى حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الاحتفالات كافة التي كان ينوي تنظيمها بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيسه، تعبيراً عن الحزن برحيل عبدالغني، الذي كان أحد مؤسسيه البارزين، وتقلد عدداً من المسؤوليات الحزبية فيه .

على صعيد آخر عاد إلى العاصمة صنعاء أمس رئيس الوزراء علي محمد مجور قادماً من السعودية يعد رحلة علاجية استمرت أكثر من شهرين ونصف الشهر، حيث تعرض لجروح بليغة في الهجوم الذي استهدف الرئيس صالح مع قيادات الدولة وحزب المؤتمر في مسجد دار الرئاسة في العاصمة صنعاء في الثالث من يونيوالماضي .

ويعد مجور أول مسؤول حكومي رفيع المستوى من ضحايا محاولة الاغتيال والتصفية الجماعية يعود إلى اليمن، فيما الشهيد عبدالعزيز عبدالغني -رئيس مجلس الشورى أول مسؤول من كبار قيادات الدولة يعلن عن وفاته بشكل رسمي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)