من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - القيادي حوثي لــ"السياسة الكويتية" يكشف عن اتفاق بإجراء تغيير عسكري وأمني واداري في مأرب..

الأربعاء, 07-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
ووصف القيادي في جماعة الحوثي علي القحوم اللقاء بين زعيم الجماعة ومستشاري هادي بالايجابي.

وقال القحوم في تصريح نشرته صحيفة "السياسة الكويتية", إن اللقاء تركز على إيجاد آلية لتنفيذ ما تبقى من اتفاق السلم والشراكة وبالذات البند العاشر المتعلق بالهيئة الوطنية التي ستقوم بمعالجة شكل الدولة والخيار الاتحادي وكذا الملحق العسكري والأمني وخاصة المتعلق بمعالجة الأوضاع في محافظتي مأرب والجوف.

وأضاف “إن الاتفاق ينص على إجراء تغيير عسكري وأمني وإداري في مأرب ويكون هناك شراكة من الجميع قبل أن تحصل أي تداعيات, على أن تتحرك الحكومة في ما يخصها من تنفيذ اتفاق السلم والشراكة, بحيث يتحرك الرئيس هادي من جهته وكذلك القوى السياسية لتنفيذ هذا الاتفاق ويدخل الناس في شراكة حقيقية لحل المشكلات كلها”.

وعن رفض جماعة الحوثي التوقيع على مسودة الدستور الجديد, قال القحوم “نعم رفضنا التوقيع على مسودة الدستور الجديد لأنهم فرضوا مشروع الستة الأقاليم في الدستور الجديد وهذا التقسيم ليس في مصلحة البلد ولم يخضع لمعايير علمية ولا إلى دراسة ولا بد من إيجاد آلية في إعادة النظر في أن تكون الدولة الاتحادية التي اتفق عليها الجميع”.

وأضاف “ليس لدينا مشكلة في الدولة الاتحادية لكن تقسيمها بهذه الطريقة غير صحيح لأن التقسيم كان سياسيا بامتياز ويصب في مصلحة قوى نافذة في تلك الفترة, وكانت هناك قوى داخلية وخارجية تدفع في هذا الموضوع”.

وشدد القحوم على قيام لجنة متخصصة بتحديد شكل الدولة الاتحادية بمعايير علمية. من ناحية ثانية, كشفت مصادر محلية لـ”السياسة” أن مئات المسلحين الحوثيين انتشروا أمس, في منطقة صرواح بمحافظة مأرب شرق اليمن, ونصبوا نقاط تفتيش في إطار التصعيد الذي يقومون به باتجاه خوض معركة مع مسلحي حزب “الإصلاح” (إخوان اليمن) المدعومين من تنظيم “القاعدة” للسيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط.

وتزامن ذلك مع توصل لجنة عسكرية مع مسلحين قبليين إلى اتفاق لتسليم أسلحة ومعدات كتيبة عسكرية تضم دبابات ومدرعات وأطقما مسلحة وراجمات صواريخ “كاتيوشا” وكميات كبيرة من الذخائر وأسلحة متوسطة وخفيفة, فيما لايزال جنديان من أفراد الكتيبة مفقودين جراء الهجوم الذي نفذه المسلحون على الكتيبة الخميس الماضي في منطقتي نخلا والسحيل وسيطروا على كامل أسلحتها ومعداتها وهي في طريقها من محافظة شبوة إلى العاصمة صنعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)