من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة محلية : مسئولين أمريكيين ينصحون هادي بتاخيرزيارتة لامريكا..

الأربعاء, 07-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
كشفت صحيفة محلية، عن تأجيل رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، لزيارة كان ينوي القيام بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء فحوصات طبية.

و نقلت صحيفة "الشارع" عن مصدر سياسي وصفته بـ"المطلع، أن هادي أرجأ سفره إلى أمريكا بسبب تدهور الوضع الأمني في اليمن، استجابة لنصيحة قدمها له مسئولون أمريكيون.

و حسب الصحيفة، طلب الرئيس هادي، قبل نحو شهر، من السفير الأمريكي في صنعاء الترتيب له لزيارة الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية، التزاماً بالموعد الطبي السنوي له لإجراء الفحوصات ومراجعة الأطباء جراء معاناته من مرض في القلب.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، أفاد المصدر أن الرئيس هادي طلب من السفارة الأمريكية بصنعاء أربع مرات الترتيب لزيارته هذه لأمريكا؛ غير أن قيادة السفارة تجاهلت الطلبات الثلاثة الأولى، تم أبلغته عندما تقدم بالطلب الرابع، أن خروجه من اليمن في هذه الفترة ليس مناسباً.

و ذكرت الصحيفة، أن قيادة سفارة واشنطن بصنعاء تجاهلت طلبات هادي، ثم قالت له بأن خروجه الآن، في هذه المرحلة، من اليمن يعني خروجاً بلا دعوة، وقالوا له: اجلس مكانك ونحن سنرسل لك أطباء إلى صنعاء للنظر في حالتك الصحية، ولإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لك، وقالوا له أنه حتى لو يحتاج لعملية في القلب فسيرسلون طاقماً طبياً مع تجهيزاته إلى صنعاء لإجراء العملية الجراحية له هنا".

و حسب ما نقلته الصحيفة عن مصدرها، أرسل الأمريكيون أطباء إلى صنعاء واطلعوا على الوضع الصحي للرئيس هادي وأجروا له فحوصات كاملة وأخذوها إلى أمريكا كي يعرفوا ما المطلوب له طبياً، ولم يعرف ماذا كانت نتائج هذه الفحوصات أو أبلغوا الرئيس هادي بعد إجرائها في أمريكا..؟

وذكر المصدر أن المسؤولين الأمريكيين نصحوا الرئيس هادي بعدم مغادرة اليمن في الوضع الحالي؛ خوفاً من إجراء انقلاب عليه سيؤدي إلى عدم تمكنه من العودة إلى اليمن.

و قالت الصحيفة إن مصدر طبي كشف لها تفاصيل غير معروفة عن مرض الرئيس هادي، الذي يعاني من تضخم في الشريان " الأبهر" و "الأورطي".

وإذا ما تضاعفت حالته الصحية سيحتاج إلى إجراء عملية قلب مفتوح لا يمكن لأي طاقم طبي إجراؤها في اليمن، وتتطلب سفره إلى الخارج.

و حسب ما أوردته الصحيفة، سبق أن أجرى الرئيس هادي عملية جراحية في القلب؛ إلا أنه مازال يعاني من تضخم في الشريان الرئيسي (الشريان الأبهر).

و قالت الصحيفة إن المصدر الطبي كشف هذه المعلومات، كونه كان مشرفاً طبياً على الرئيس هادي؛ إلا أنه اكتفى بالقول إن "هادي: يعاني من ذات المرض الذي توفى متأثراً به الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)