من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  أكدت مصادر رسمية ان مشاورات مكثفة تجري حاليا بين العواصم الخليجية والأوروبية وواشنطن لإنضاج حل للازمة السياسية في اليمن من خلال رسم الية تنفيذية للمبادرة الخليجية , كماذكرت المصادر الوثيقة الاطلاع أن مشاورات يقوم بها حالياً الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني والسفير جمال بن عمر المستشار السياسي للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن بغرض بذل المزيد من الجهود لحل الأزمة السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد منذ سبعة أشهر.

الخميس, 25-أغسطس-2011
صعدة برس -
مشاورات خليجية أوروبية أمريكية لانضاج حل سياسي للازمة اليمنية
أكدت مصادر رسمية ان مشاورات مكثفة تجري حاليا بين العواصم الخليجية والأوروبية وواشنطن لإنضاج حل للازمة السياسية في اليمن من خلال رسم الية تنفيذية للمبادرة الخليجية , كماذكرت المصادر الوثيقة الاطلاع أن مشاورات يقوم بها حالياً الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني والسفير جمال بن عمر المستشار السياسي للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن بغرض بذل المزيد من الجهود لحل الأزمة السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد منذ سبعة أشهر.
المصادر الرسمية وثيقة الاطلاع أوضحت أن المشاورات تتركز حول آلية تنفيذ المبادرة التي تقدم بها الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي لإيجاد تسوية سياسية والخروج من الأزمة الحالية.
وطبقا لصحيفة 26 سبتمبر الحكومية اليوم الخميس أضافت المصادر أن الزياني وبن عمر يتواصلان مع الأطراف السياسية والحزبية المختلفة في اليمن بهدف التوصل إلى حلول مقبولة في إطار الدستور والقانون وبما يضمن تجنيب اليمن أية مخاطر وتفويت الفرصة على الراغبين في إشعال الحروب وإشاعة الفوضى .
وحثت المصادر الأطراف المتعنتة في تكتل أحزاب اللقاء المشترك على تحكيم العقل والقبول بدعوة المؤتمر الشعبي العام إلى الحوار حرصاً على المصلحة العليا للوطن .
وكان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة غادر صنعاء قبيل شهر رمضان المبارك بعد سلسلة من المباحثات مع مختلف الأطراف ، وقدم تقريراً إلى مجلس الأمن الذي بدوره ناشد الجميع بضبط النفس وحماية مقدرات الشعب اليمني ومكتسباته ، داعياً إلى الإستجابة إلى حوار وطني شامل في إطار المبادرة الخليجية التي ما تزال أرضية مقبولة يمكن البناء عليها ووضع آليات مناسبة لها للخروج من الأزمة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)