من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الزوكا ...المؤتمر سيظل هو عنوان الوطن وحامل المسؤولية الوطنية رغم المؤامرات التي تستهدفه..

الإثنين, 12-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
ترأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اجتماعاً لقيادة معهد الميثاق وهيئته العلمية وموظفي وكوادر المعهد تم خلاله استعراض الاوضاع السياسية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام وخطة معهد الميثاق للعام الجاري 2015م .

وفي الاجتماع اكد الامين العام للمؤتمر ان المؤتمر سيظل هو عنوان الوطن وحامل المسؤولية الوطنية رغم المؤامرات التي تستهدفه قائلا: هناك استهداف للمؤتمر والمؤامرة كبيرة عليه ونحن ندرك ذلك لكنهم لن يستطيعوا ان ينالوا من المؤتمر فهو يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة ولديه روح المسؤولية الوطنية ولن نتخلى عن قيمنا ومبادئنا وقيادتنا .

مذكرا بان الزعيم علي عبدالله صالح ضحى كثيرا من اجل الوطن ولن يقبل المؤتمر والمؤتمريون المساس به لان هذه هي اخلاقهم التي تربوا عليها .

وأضاف الاستاذ عارف الزوكا :نحن لم نتربى على الثأر ولا على الحقد ولا على الكراهية ولا على الانتقام بل على تحمل المسؤولية تجاه الوطن ،مجدداً التأكيد على ان المؤتمر يمد يديه للجميع وقال:صدورنا مفتوحة للجميع وأيدينا ممدودة للجميع وليس لدينا وجهة نظر ضد احد فمن هو مع الوطن سنكون معه ،والمؤتمر لن يقف مع احد ضد اخر بل سيقف مع من يقف مع مصلحة الوطن .

وطمأن الزوكا قيادات وأعضاء المؤتمر على ان تنظيمهم سيظل هو الرائد مهما حوصر،او اقصي وكل يوم ترتفع اسهمه في الاوساط الشعبية ،مشددا في الوقت نفسه على ضرورة اعادة بناء قدرات قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر خلال الفترة المقبلة من خلال التدريب والتأهيل .

وأشاد الامين العام بدور معهد الميثاق وقياداته وهيئته العلمية وكوادره ومواقفهم خلال الفترة الماضية وقال:لقد كان لهم دور مميز خلال الفترة الماضية في رفد المؤتمر وقيادته بالرؤى والدراسات ونحن اليوم سنعمل على اعادة الالق لهذا المعهد ليقوم بدوره التنظيمي كإحدى المؤسسات الهامة في المؤتمر والتي استطاعت بناء جيل متكامل من القادة ورواد العمل السياسي على مستوى الوطن .

وأكد الاستاذ عارف الزوكا على ان الامانة العامة ستعمل بكل مالديها من طاقة على دعم معهد الميثاق ليقوم بدوره في التدريب والتأهيل والدراسات والبحوث وإقامة الورش والندوات حول مختلف القضايا الوطنية ،مؤكدا ان اعادة الالق لمعهد الميثاق سيكون المقدمة لإعادة الالق للعمل التنظيمي والفكري للمؤتمر الشعبي العام .

ووجه الامين العام بضرورة اعطاء جوانب التدريب والتأهيل اولوية قصوى ليتحول المعهد الى خلية نحل بكل ما تحمله الكلمة من معنى ،معبراً عن ثقته في ان معهد الميثاق وقيادته وهيئته العلمية وكوادره سيكونون عند مستوى المسؤولية كغيرهم من مؤسسات وقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في مختلف المجالات .

ووجه الامين العام بسرعة اعداد المصفوفة الزمنية والتنفيذية لخطة المعهد للعام الجاري للبدء بعكسها على ارض الواقع مؤكدا ان الامانة العامة ستقدم كل الدعم للمعهد لتنفيذ خطته وفقا لتوجهات المؤتمر الشعبي العام ومتطلبات المرحلة الراهنة .

هذا وكان الاستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق رحب بالأمين العام وحرصه على الالتقاء بالهيئة العلمية وكوادر معهد الميثاق للإطلاع على نشاط المعهد وخطته للعام 2015م .

وقدم الاستاذ العيدروس عرضا شاملا لمضامين خطة معهد الميثاق للعام الجاري مؤكدا ان معهد الميثاق سيظل هو النقطة الرئيسية التي ينطلق منها نشاط المؤتمر الشعبي العام منوها الى ان الظروف التي تمر بها البلد تقتضي ان يكون المؤتمر بمستواها .

وأشار العيدروس الى ان المعهد سينفذ عمليات تأهيل وتدريب لا مركزية تتماشى مع متطلبات المرحلة الراهنة على مستوى فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات والمديريات .

وقدم رئيس معهد الميثاق نبذة عن الاليات والوسائل التي تحويها الخطة والأهداف الرئيسية لها مشددا على ان الخطة تتناسب مع المرحلة الخطيرة والصعبة التي يعيشها البلد .

وقدم عدد من اعضاء الهيئة العلمية لمعهد الميثاق وموظفيه مداخلات ومقترحات وأفكار حول عملية تنفيذ خطة المعهد للعام الجاري .

هذا وقد قام الامين العام الاستاذ عارف الزوكا ومعه رئيس معهد الميثاق الاستاذ محمد العيدروس وقيادة المعهد ورئيس دائرة الدراسات والبحوث والتخطيط الاستاذ عبدالقوي الشميري بزيارة مكتبة معهد الميثاق واستمعوا الى شرح مفصل حول ما تضمه المكتبة من عناوين يتجاوز عددها 8 آلاف عنوان وفقا لتصنيفات وأرشفة خاصة يستفيد منها الباحثون والدارسون في مختلف المجالات .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)