من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - البركاني يلتقي سفيري امريكا وبريطانيا ويجدد دعوة المؤتمر للمصالحة الوطنية ..

الثلاثاء, 13-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
التقى الامين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني بالسفير الامريكي في اليمن ماثيو تولرونائبته ،وكذا بالسفيرة البريطانية جين ماريوت في لقائين منفصلين.

وناقشت لقاءات البركاني مع السفيرين الاوضاع السياسية والمستجدات على الساحة الوطنية اليمنية وفي المقدمة منها مسودة الدستور والملاحظات الاولية عليها ،وكذا الاختلالات الامنية وما وصلت اليه البلاد من حالة انفلات امني غير مسبوق والهجمات الارهابية المتواصلة والتي كان اخرها التفجير الارهابي الاجرامي امام كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء والذى اودى بعشرات الشهداء والجرحى .

كما تطرقت اللقاءات مع السفراء الى ما يجري في بعض المحافظات خصوصا محافظة مأرب والقلق من انفجار الاوضاع فيها نحو الحرب وما ستتركه من تأثيرات سلبية كبيرة على الاقتصاد الوطني بشكل عام .

البركاني جدد في اللقاءات موقف المؤتمر الشعبي العام الرافض للعنف والإرهاب بكافة اشكاله ،وإدانته لكل اعمال الارهاب التي اكتوى المؤتمر بنارها في المقدمة ،ودعوته لخلق اصطفاف وطني شامل لمواجهة هذه الافة التي تستهدف اليمن وأمنه واستقراره ووحدته .


وجدد الامين العام المساعد موقف المؤتمر الشعبي العام الداعي للمصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني احداً وأهمية استكمال ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والذهاب نحو اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في اقرب وقت لإخراج البلاد مما هي فيه الان وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتوافق عليها وبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية وبما يسهم في انهاء حالة اللا استقرار التي تعيشها البلاد.

من جانبهم عبر السفراء عن ادانة بلدانهم لعمليات الارهاب التي تشهدها اليمن ودعمهم لها لتجاوز الازمة التي تعيشها وبما يسهم في الخروج بها الى بر الامن ويحافظ على امنها واستقرارها ووحدتها وبعمل على تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية بشكل نهائي فضلا عن الاسراع باعتماد مشروع الدستور والاستفتاء عليه ،وابدى السفراء قلقا واضحا مما يجري من انفلات امني وإمكانية اندلاع المواجهات في مأرب،وتوافقا مع مجمل مواقف المؤتمر الشعبي العام من مختلف القضايا .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)