من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - خلال اختتامة دورة تدريبية للمجتمعات المدنية ...محافظ صعدة يشدد على معالجة قضايا الثأر..

الجمعة, 16-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
دعا محافظ محافظة صعده محمد جابر عوض إلى معالجة قضايا الثأر التي تعد من ضمن المشاكل التي تعاني منها المجتمعات على مستوى اليمن.
جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الدورة التدريبية للمجتمعات والسلطة والجمعيات المحلية في مجال التماسك الاجتماعي والتنمية بمديريتي صعدة والظاهر.
وشدد المحافظ على أهمية إقامة مثل هذه الدورات لا سيما في محافظة صعدة التي عانت كثيرا من الاحداث التي دمرت النفوس وزرعت مشاكل .. مؤكدا أن هذه الفعاليات تفيد في التوعية بأساليب حل النزاعات والخلافات التي غابت عن المجتمع.
ودعا المحافظ المشاركين في الدورة التدريبية إلى تطبيق ما تعلموه ونشر ثقافة الحوار والوساطة والتحكيم بين أوساط الناس والتركيز على الاسرة وبالذات الأم لأنها أساس بناء المجتمع وتطوره.
وأكد على ضرورة تنفيذ مثل هذه الدورات في باقي المديريات المختلفة .. مبديا استعداد قيادة المحافظة التعاون في دعم كل ما من شأنه دعم وتنمية الإنسان وتأهيله التأهيل الصحيح.
الدورة التي نظمها مشروع التماسك الاجتماعي والتنمية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشارك فيها 62 متدربا ومتدربة ولمدة عشرة أيام، وتهدف إلى تقوية التماسك الاجتماعي من خلال تفعيل المبادرة الذاتية وتنفيذ مشاريع تنموية وفهم إدارة العلاقة بالآخر وتحليل النزاعات وأنواع العلاقات المتبادلة والمواقف الأكثر شيوعا في تعلم العلاقات الإنسانية وأهمية التفاوض والوساطة والتحكيم والفرق بين الحوار والتفاوض وكذا الفرق بين الوساطة والتحكيم.
من جانبه أشار ياسر خيري ممثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة بصعدة إلى أن الهدف الاسمى للمشروع هو توصيل صوت الناس إلى المناطق البعيدة وكذا رفعها إلى الجهات المعنية وذات العلاقة.
وأشار إلى اهمية التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية .. مؤكدا على أهمية عمل اللجان المجتمعية والتي يعتبر عملها طوعيا .. شاكرا كل من تعاون وأسهم في انجاح هذه الدورة.
وأشارت كلمة المشاركين التي ألقاها علي المتميز إلى حجم الفائدة التي تحققت للمشاركين والخروج بنتائج ايجابية استوعبها المشاركون خلال فترة التدريب .. شاكرا كافة المدربين الذين أثروا الدورة بكثير من المعارف والاساليب التدريبية المختلفة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)