من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - احزاب الاصلاح والناصري والاشتراكي يوقفون الحوار مع الحوثيين..

الأحد, 25-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
انسحبت 3 أحزاب في تكتل اللقاء المشترك من الحوار مع أنصار الله، الأحد، وجاء انسحابها رداً على ما وصفته بـ"التعامل غير المقبول من قبل الجماعة".
ويجري الطرفان مشاورات متواصلة منذ صباح الجمعة، للتباحث حول آخر المستجدات على الساحة اليمنية عقب استقالة الرئيس هادي ورئيس الوزراء.
وأعلن الناطق الرسمي باسم التجمع اليمني للإصلاح سعيد شمسان، "وقف الحوار مع الحوثيين؛ رداً على تعاملهم الهمجي في محاصرة وزراء الحكومة المستقيلة وقمع احتجاجات طلاب جامعة صنعاء".
وقال شمسان، في تصريح نشره الموقع الرسمي للحزب "الصحوة نت": "إن موقف الإصلاح هو موقف شركائه الآخرين في المشترك، وهما الحزب الاشتراكي والناصري، اللذان أعلنا وقف حوارهما مع الحوثيين في وقت سابق".
ودعا شمسان "لاجتماع عاجل للمشترك لتحديد موقف واضح من كل ما يجري وإعلانه إلى الرأي العام, ودان في الوقت نفسه التعامل الهمجي لمسلحي الحوثي مع وزراء الحكومة المستقيلة ومحاصرتهم في منازلهم ومنعهم من الخروج".
إلى ذلك أكد مصدر رفيع في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني، إيقاف الحوار الذي يشترك فيه الحزب مع اللقاء المشترك من جهة، والحوثيين من جهة أخرى, والذي كان مقرراً للبحث عن حلول للأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد.
وقال المصدر، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للحزب: "إن قيادة الحزب تحملت كثيراً جراء رغبتها في إنجاح هذا الحوار من أجل تجنيب البلاد الانزلاق نحو المجهول رغم مطالبتها الملحة بشكل دائم مع الحوثي من أجل رفع مسلحيهم الذين يحاصرون منزل نائب الأمين العام للحزب الدكتور محمد المخلافي وبقية الوزراء، وهو إجراء غير مبرر سياسياً وقانونياً يتنافى مع حقوق الإنسان, ومع الأسف الشديد فإن تلك الجماعة المسلحة لم تكتف بالبقاء خارج المنزل وإنما حاولت مرات عديدة اقتحامه".
واستنكر المصدر، في هذا الصدد قمع المظاهرات واعتقال مجموعة من الشباب في مقدمتهم شباب الحزب الاشتراكي اليمني الذين كانوا في احتجاج سلمي صباح اليوم (الأحد) أمام جامعة صنعاء. مطالباً بالإفراج الفوري عنهم.
وفي وقت سابق قال أمين عام التنظيم عبدالله نعمان لوكالة "خبر": إن حزبه انسحب، الأحد، من جلسة الحوار المنعقدة بين أحزاب المشترك وأنصار الله، كونه أصبح بدون أهداف وأفق محدد.
وأضاف نعمان، أنهم تقدموا لأنصار الله بعدد من الشروط لاستكمال الحوار كالإفراج عن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ورفع الإقامة الجبرية عن الرئيس المستقيل هادي والوزراء، المفروضة عليهم من قبل اللجان الشعبية.
كما طلب المشترك، أيضاً، من جماعة أنصار الله ترك السلاح وعدم استخدام القوة، والتوقف عن حصار مجلس النواب، وعدم استخدام العنف ضد الاحتجاجات السلمية التي خرجت بساحة الجامعة بصنعاء، وإطلاق سراح عدد من الشباب الذين اعتقلتهم الجماعة.
منوهاً أنه وخلال الاجتماع، وصلت له رسائل تفيد بأن جماعة أنصار الله اقتحمت منزل الوزير حسن زيد، وكذا منزل وزير الشؤون القانونية الدكتور محمد المخلافي، فقام على الفور وانسحب من الجلسة.
ولفت أمين عام الناصري، إلى أن الحوار مع جماعة أنصار الله مع استمرار رفضها لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، عبارة عن غطاء سياسي لممارساتهم المخالفة للقانون - حد تعبيره.
وكان من المتوقع إعلان مسودة اتفاق بين الطرفين اليوم الأحد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)