من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هيئة الحفاظ على الجيش تصدر بيانا حاسماً- البيان..

الأحد, 01-فبراير-2015
صعدة برس -متابعات -
دعت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والامن جميع القوى والمكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع اليمني والشخصيات الاجتماعية وكل الخيرين من أبناء الوطن اليمني قاطبةً الى تحمل مسؤوليتهم الوطنية والتاريخية الكاملة في اخراج اليمن من الحالة الحرجة المهددة لسلامته وامنه واستقراره ووحدة نسيجه الاجتماعي وتغليب المصلحة العليا للوطن و الشعب على المصالح الذاتية والانانية الضيقة في الحفاظ على استقلاله وسلامة أراضيه .
جاء ذلك في اجتماع مجلس الأمناء و الهيئة التأسيسية للهيئة المنعقد مساء يومنا هذا الاحد1/2/2015 الذي وقف امام المستجدات والاحداث الخطيرة التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة و حالة الفراغ الدستوري والأمني التي يعيشها الوطن في مرحلته الراهنة والتي لا سمح الله قد تقوده الى أتون الفتنة والاقتتال .
وقد أهابت الهيئة بكل منتسبي القوات المسلحة ضباط وأفراداً في كافة المناطق و الوحدات العسكرية والأمنية ضرورة أدراك الواقع الذي تعيشه البلاد و التعامل معه بحكمة و ثبات كل في موقعة والتحلي بضبط النفس و أيضاً الحفاظ على تماسكها وسلامتها و على مقدراتها و عدم الانجرار الى أي صدامات الا في حالة الدفاع عن النفس ، و الوقوف على مسافةً واحده من كل الأطراف و كذا البقاء تحت الجاهزية القصوى تحسبا لأي طارئ .
كما ناشدت الهيئة كل من بأيديهم حل الازمة تغليب مصلحة الوطن العليا في الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته و مكتسباته والنأي بالقوات المسلحة والامن عن أي خلافات و الحفاظ عليها وعلى مقدراتها باعتبارها صمام أمان الوطن .. وكذا ضرورة تحمل مسؤوليتهم التاريخية لإخراج البلاد من هذا المأزق وفقاً لمخرجات الحوار الوطني و أتفاق السلم والشراكة و بعيداً عن أي مصالح ذاتية و ولاءات ضيقة أيا كانت .
كما توجهت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والامن بنداءاً لكل الاخوة العاملين في وسائل الاعلام المحلية و مراسلين وكالات الانباء و وسائل الاعلام الخارجية المرئية والمسموعة والمقروءة بضرورة تحمل مسؤوليتهم الوطنية والمهنية و تحري المصداقية والابتعاد عن كل ما من شانه تأجيج الأوضاع وأثارة الفتن بين أطياف المجتمع اليمني على اختلاف مكوناته السياسية والاجتماعية .
كما طالبت الهيئة رعاة المبادرة الخليجية و الأمين العام لجلس التعاون الخليجي و أمين عام جامعة الدول العربية و الأمين العام للأمم المتحدة و كل الدول الشقيقة والصديقة بتحمل مسؤوليته التاريخية والاسهام بفاعلية في أخراج اليمن من الحالة التي يعيشها و بما يحفظ له وحدته وأمنه و استقراره و التي بلا شك سوف تنعكس بأثرها الإيجابي الكبير على محيطه الإقليمي و الدولي.
كما تؤكد الهيئة على ان الشعب اليمني و قواته المسلحة و الامن لن يقفا مكتوفي الايدي أمام كل من يسعى للعبث بوحدته و أمنه واستقراره وسلامة مقدراته و مكتسباته الوطنية .
واقرت الهيئة استمرارها في حالة انعقاد دائم لمتابعة مجريات وتطورات الاحداث الوطنية المتسارعة وتمد يدها لكل من يسعي بجد وأمانة لاخراج البلد الى بر الامان ولن تألوا الهيئة جهدآ في ذلك خدمة للوطن وتلبية لمطالب شعبة المشروعة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)