من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مديرمنفذ جمرك علب "محمدحيدرة" حققنا زيادة في الايرادات بنسبة 252%باجالي مبلغ وقدرة"2,344" مليارين وثلاثمائة واربعة واربعين مليون ريال للعام 2014م.

الأربعاء, 18-فبراير-2015
صعدة برس -
صعدة- منصورمحمد حزام

قال الاخ/محمدحيدره مديرعام جمارك منفذ علب الحدودي بمحافظة صعدة بان عائدات الايرادات الجمركية والعوائد الضريبية بلغت (2,344,621,011)اثنين ملياروثلاثمائة واربعة واربعين مليون وستمائة وواحدوعشرين الف ريال خلال الفترة الماضية للعام 2014م بزيادة عن المقابل للعام 2013م بـ(1,679,024,135) مليار وستمائه وتسعة وستون مليون واربعة وعشرون الف ريال وبمانسبته 252%.


مرجئا زيادة الإيرادات تعود الى جهود العاملين في الجمرك والخطط العملية التي تم تنفيذها لتحسين الأداء و تبسيط الإجراءات وفقاً للنظام والقانون.


و الى التعاون والدعم الذي تقوم به مصلحة الجمارك ممثلة برئيسها وكذا وزرة المالية ومحافظ المحافظة.


وأوضح حيدره أن قيمة الواردات إلى المنفذ بلغت (12,641,375,959) اثناعشرملياروستمائه وواحد واربعين مليون وثلاثمائه وخمسه وسبعون الف  وتسعمائه وتسعه وخمسون ريال .وتتمثل في عصائر وتمور وغيرها من المواد الاستهلاكية.


فيما بلغت قيمة الصادرات (3,337,083,070) ثلاثة مليار وثلاثمائة وسبعة وثلاثين مليون وثلاثة وثمانين الف   ريال  وتقدربنحو(26,975) الف طن منها  مواد زراعية مثل  "الرمان والعنب والحبوب والبقوليات  بنحو(16,309) الف طن والمشغولات اليدوية والصناعية بنحو(4,335)الف طن وبزيادة عن الفترة نفسها من العام الماضي في الكمية بنسبة  31% وفي القيمة بنسبة  126%.


*وعن حركة المركبات والنقل والسيارات عبر المنفذ للفترة سبتمبر – ديسمبر2014م.


قال حيدره  أن عدد الشاحنات والسيارات القادمة بلغت (22,140) الف  سيارة وشاحنة، بينما بلغ اجمالي السيارات والشاحنات المغادرة (19,369) سيارة وشاحنة.


*واشار الاخ/محمد حيدره مدير جمارك منفذ علب ان ادارة الجمرك ضبطت سبعة طن تمور منتهية الصلاحية  وتم اتلافها و(5) خمسة طن جلكوز موادخام للتصنيع  بالاضافة الى اعادة (50) خمسين طن بن كيني تم محاولة ادخالها عبر المنفذ وهي من المواد الممنوع دخولها كما تم اتلاف (5) خمسة طن من الملابس والبطانيات المستعملة .


منوها ان ادارة جمرك المنفذ قامت وبجهود ذاتية وحرصا منها على  تسهيل العمل بفصل الاجراءات للوافدين والمغادرين بانشاء وحدة اجراءات للمسافرين عبر بوابة مستقلة مع مكتب  ومركز متكامل لاكمال المعاملات  مما اسهم في تيسير المعاملة على المسافرين عبر المنفذ  بالاضافة الى اقامة بوابة خاصة ومركز لاستكمال اجراءات دخول المركبات والشاحنات القادمة والمغادرة محملة بالضائع وادخال البيانات الياعبر"الكمبيوتر"...


كما تم عمل شبكة داخلية وربطها عبر شبكة متكاملة بادارات  الجمرك "بالكمبيوتر"  لعدم تداخل الادارات ومهامها  اصبحت كلا على حده والذي ساهم بشكل كبير في تسهيل وتبسيط العمل والاجراءات  على الوافدين والمغادرين والادارة وكان لة الدور الفعال  في ظهور المردودات الايجابية   وحسن من مستوى العمل بالمنفذ. اضافة الى عملية تشجير وانارة المنفذ لتحسين مظهره كونة احدى البوابات الحدودية وواجهه للجمهورية اليمنية.


واضاف الاخ/محمد حيدرة مديرعام جمارك منفذ علب  بانه تم ادخال  نظام "الاسكودا"والعمل  به في  المنفذ وربط ادارة المنفذ مع الادارة العامة للجمارك بالجمهورية  وهو ماساهم بشكل كبير في ارسال واستقبال جميع البيانات والمعلومات الواردة من والى المنفذ الى المركز الرئيس بالعاصمة  اولا باول .


كما نوه مديرعام منفذ علب الحدودي الى ضرورة واهمية تأهيل وتدريب الكوادر العاملة بالمنفذ فنيا ومحاسبيا وإداريا،وهو ماتحرص الادارة على تنفيذه لتسهيل حركة المعاملات والاجراءات للمغادرين والوافدين .


وعن الصعوبات والمعوقات التي تواجهة ادارة جمرك المنفذ اشار الاخ/حيدره  الى العقبة الرئيسية في المنفذ والتي تعيق عملية مرور الشاحنات الكبيرة في الطريق الاسفلتي وهي شق وتسوية الخط وتسوية العقبة الجبلية  كون أن منفذ علب من المنافذ الحدودية البرية الهامة التي تربط بلادنا بالشقيقة المملكة العربية السعودية، وبقية دول الجوار حيث يقوم بدور كبير في تعزيز العلاقات التجارية معها ومع دول الجواروعبره يتم تصدير الكثير من المحاصيل الزراعية "الفواكة والخضارالتي تشتهر بها محافظة صعدة الى عددمن الدول الشقيقة.


بالاضافة  الى عدم وجود مبنى لادارة الجمرك حيث لازال العمل في كرفانات والعمل جاري على انشاء مبنى للادارة بعد مراجعة المصلحة لتنفيذ مشروع المبنى المتعثر وموافقتها بالاضافة الى بناء دكة للجمارك حديثة حسب المواصفات الدولية متوجها بالشكر الى قيادة المصلحة  تجاوبهافي تنفيذ المشروعين بالمبنى والدكة بالمنفذ والاخ/ محافظ المحافظة على تعاونة ودعمة للمنفذ بعدد من المعدات الخاصة بعملية النظافة وتسهيل اعمال الادارة ودعمها.


مشروع مبنى الجمرك الجديد والدكة


مبنى اجراءات المسافرين

ضبط تمور منتهية الصلاحية

براميل جلكوز خام منتهية الصلاحية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)